نصير باتبوت: أريد النجاح في أوروبا وأتشرف بخدمة تونس

2021-09-27 19:34
المهاجم التونسي الواعد نصير باتبوت فضل العودة لفريق ثون السويسري (twitter/aigles216)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد المهاجم الواعد التونسي، نصير باتبوت، حصوله على عروض احترافية من أندية نمساوية وألمانية خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قبل أن يختار التوقيع في كشوفات فريق نادي ثون الناشط بالدوري السويسري الذي نشأ فيه، قادما من فريق نيوشاتل في صفقة انتقال حر وبعقد يمتد حتى نهاية الموسم الحالي في حزيران/يونيو 2022.

وكشف باتبوت البالغ من العمر 20 عاما، في تصريحات خاصة لـ winwin عن السبب الذي جعله يعود لفريق إف سي ثون السويسري، رغم العديد من العروض التي وصلته لمغادرة الدوري السويسري نحو خوض تجربة احترافية أوروبية جديدة، كما تحدث عن أسباب اختياره اللعب لمنتخب تونس على حساب المغرب كون والدته تحمل الجنسية المغربية وعن أهدافه مع منتخب نسور قرطاج .

باتبوت يكشف سبب اختياره العودة لفريقه السابق رغم وفرة العروض الأوروبية

ووصف المهاجم الواعد عودته لفريق ثون بالخطوة الإيجابية وقال في هذا الصدد: "بعد فترة من التفكير قررت التوقيع لفائدة الفريق الذي نشأت في صفوفه  لما لمسته من اهتمام بالغ من المسؤولين هناك وهو ما تلاقى مع رغبتي في التوقيع لنادي مستقر إداريا يضمن لي التطور في مشواري الكروي، حاليا أنا في قمة الحضور الذهني والبدني وسأبذل قصارى جهدي لضمان مكاني في الفريق الأول".

وتابع: "تم التخطيط لكل شيء بالنسبة لي منذ بداية فترة الانتقالات الصيفية في يونيو/ حزيران، أبرمت اتفاقًا مع نادٍ نمساوي من الدرجة الأولى. تم الاتفاق على كل شيء، لكن تغير الوضع في اللحظة الأخيرة ووجدت نفسي بلا فريق".

لقد تحدثت مع العديد من الأندية الألمانية الكبيرة منها هامبورغ وغرويتر فورث والتي كان من الممكن أن ألعب معها لفئة تحت 23 عامًا ، لكنني لم أر حقًا فرصة للتطور والوصول للفريق الأول في ألمانيا، وكان هذا سبب قراري العودة إلى ناديي المفضل إف سي ثون."

باتبوت سجل 6 أهداف في 7 مباريات وقدم 3 تمريرات حاسمة

باتبوت يفسر سبب تفضيله تونس على حساب المغرب

وعبر المهاجم الواعد عن شعوره بالفخر للعب مع المنتخب التونسي وذلك على الرغم من أن الفرصة كانت متاحة أمامه للدفاع عن ألوان منتخب أسود الأطلس، وتحدث عن  آماله العريضة لكسب ثقة الجهاز الفني للمنتخب المصنف 25 عالميا، حيث قال:  "لطالما شعرت بالكثير من الفخر لارتداء قميص النسور، وأود أن أشعر بهذه السعادة مرة أخرى".

وأضاف: "منذ سنواتي الأولى في كرة القدم، شعرت حبي لتونس الذي يأتي من والدي. أريد أن أضع إمكاناتي في خدمة العلم التونسي وأن أجعل الجماهير التونسية فخورة بي.. ما هو مؤكد هو أنني سأعمل بجد لكسب مكاني، وأن أصبح جزءًا هاما من الفريق التونسي".

باتبوت كان مطلب العديد من الأندية الميركاتو الماضي

باتبوت يكشف عن حبه لفريق الاتحاد المنستيري ويشيد بمستوى الترجي

لم يخف اللاعب الموهوب حبه لفريق الاتحاد المنستيري، إذ قال في هذا الصدد: "أنا من المنستير، لذلك لدي تفضيل لنادي عاصمة الرباط الذي أعتبره نادٍيا جيد جدًا. من المهم أن يكون لديك العديد من الأندية المنافسة في الدوري التونسي، والتي من شأنها أن ترفع من المستوى العام وأن تنافس على التتويج بالمسابقات الإفريقية مثل الترجي الرياضي الذي يعد من بين أكبر الأندية في القارة السمراء".

مهارات وأهداف نصير باتبوت
شارك: