ندوة خاصة عن مونديال قطر من الفكرة إلى الإرث والاستدامة

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-02 12:10
قطر صنعت إرثًا مستدامًا باستضافتها مونديال كأس العالم لكرة القدم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نظّم المركز القطري للصحافة، بالتعاون مع المؤسسة القطرية للإعلام، ندوة خُصصت للحديث عن تنظيم البلاد لنهائيات كأس العالم لكرة القدم "قطر 2022"، وما تبع ذلك من إرث واستدامة.

ومنح المنظمون الندوة عنوانًا: "مونديال قطر 2022 الفكرة والإرث والاستدامة"، وقد شهد الحدث حضورًا لافتًا لمجموعة من السفراء والشخصيات الرياضية البارزة، بالإضافة إلى وجوه إعلامية برزت خلال بطولة كأس العالم قطر 2022، حسب ما أفاد به تقرير مُتلفز لشبكة "بي إن سبورتس" القطرية.

واستهدفت الندوة توضيح ما أسفرت عنه بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 من "إرث واستدامة" تشهدهما الدولة القطرية حاليًا، ومن ذلك البنى التحتية والملاعب المميزة، وما تحقق من إنجازات في قطاع المواصلات، والقطاعين الصناعي والصحي، بالإضافة إلى الخدمات التي وُفرت من دولة قطر لمشجعي المونديال بأعلى المعايير.

بدوره، قال عبد العزيز بن ثاني آل ثاني، الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للإعلام، إن بطولة كأس العالم قطر 2022 خلّفت إرثًا كبيرًا، يتمثل في البنى التحتية والقوى البشرية وخبرات العمل الميدانية، مُوضحًا أن الاستثمار في "الإنسان" يمثل أكبر استثمار ممكن، ويحمل إرثًا حقيقيًا.

وحصلت قطر على شرف استضافة كأس العالم لكرة القدم عام 2010، وعلى مدار 12 عامًا من العمل المتواصل، أظهرت حرصًا كبيرًا على تنظيم نسخة استثنائية من البطولة، وبشهادة رسمية من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، تمكنت قطر من استضافة "المونديال الأفضل في التاريخ".

وخصصت قطر 8 ملاعب لاستضافة مباريات البطولة التي أُقيمت خلال الفترة بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول الماضيَين، وبعيدًا عن رقعة المستطيل الأخضر، تمتعت البلاد بجاهزية كبيرة لاستقبال المنتخبات الـ32 المشاركة والمشجعين، حيث تحولت الدوحة إلى ما يشبه "القرية المونديالية" لجميع الوفود.

ويمكن القول إن مونديال 2022 جاء ليؤكد أن الدوحة أصبحت عاصمة حقيقية للرياضة العالمية، ووفقًا لتصريحات رسمية، فإن كأس العالم لكرة القدم مثّلت خطوة في طريق طويل من الاستحقاقات الرياضة المهمة على أرض قطر.

وتستعد قطر حاليًا لاستضافة بطولة العالم للجودو هذا العام 2023، وبعد أشهر ستتزين الدوحة مجددًا لاستضافة نهائيات كأس آسيا لكرة القدم، كما حصلت البلاد قبل أيام على شرف تنظيم كأس العالم لكرة السلة 2027.

وقال جاسم الجاسم، الرئيس التنفيذي لبطولة كأس آسيا لكرة القدم قطر 2023، في تصريحات خصّ بها شبكة "بي إن سبورتس": "من المهم جدًا التواصل مع الجمهور والإعلاميين، (لتوضيح) فكرة الإرث والاستدامة فيما بعد كأس العالم. البطولة لم تكن 28 أو 29 يومًا بالنسبة لدولة قطر، بل إرثًا واستدامة لما بعد البطولة".

شارك: