رسميًا | قطر تستضيف بطولة كأس العالم لكرة السلة 2027

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-28 10:51
قطر تفوز بحق استضافة كأس العالم لكرة السلة 2027 (twitter/FIBAWC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد الدولي لكرة السلة FIBA، فوز دولة قطر بحق استضافة بطولة كأس العالم لكرة السلة 2027، على أن تستضيف مدينة الدوحة مباريات البطولة.

وستقام بطولة كأس العالم لكرة السلة في مدينة الدوحة عام 2027، وجاء قرار الاتحاد الدولي لكرة السلة، بسبب العناصر المتعلقة بالطبيعة الجغرافية المدمجة، والمرونة الفريدة مع جدولة مكان وموعد البطولة لتقديم أفضل الخدمات للجماهير.

وأعجب الاتحاد الدولي لكرة السلة، بنظام الاتصالات في قطر، والطيران القطري الذي يرتبط برحلات لمعظم الدول المحتمل مشاركتها في البطولة، وبنظام مترو الأنفاق وشبكة النقل العام التي تم ترقيتها مؤخرًا، مما يوفر أفضل الخدمات للجماهير.

ولم تستضف دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بطولة كأس العالم لكرة السلة من قبل، وستقام البطولة لأول مرة في تلك المنطقة من خلال استضافة دولة قطر لها عام 2027.

وقال رئيس الاتحاد الدولي لكرة السلة، هاماني نيانغ: "أعجب المجلس المركزي بالتقرير الذي قدمه الاتحاد القطري. أود أن أهنئهم نيابة عن المجلس على جودة العمل الذي أنجزوه. نحن سعداء جدًا لمنح قطر حق استضافة كأس العالم لكرة السلة 2027".

وختم حديثه: "ستنظم قطر حدثًا مميزًا آخر، وسنستمتع برحلة الذهاب إلى الدوحة. مسار تأهل الملف القطري باستضافة كأس العالم لكرة السلة 2027 كان ناجحًا منذ بداية تقديم الملف عام 2017، وسنكون مستعدين مرة أخرى لمتابعة كل الإجراءات".

ومن جانبه، قال أمين عام الاتحاد الدولي لكرة السلة أندرياس زاكليس، عرض الملف القطري كان ناجحًا. ونحن على ثقة تامة من أن هذا الحدث سيكون من أعلى مستويات الجودة داخل وخارج الملعب".

وأضاف: "سيتسلم فريق ماهر من ذوي الخبرة ملف استضافة قطر لكأس العالم لكرة السلة 2027، ولدى الفريق سجل حافل في مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية الدولية الكبرى، بما في ذلك كأس العالم لكرة القدم 2022 وبطولات كبرى أشرف الفريق على تنظيمها".

وختم نيانغ حديثه قائلًا: "وجود جميع الفرق الـ 32 المشاركة في مدينة واحدة في كأس العالم لكرة السلة 2027 سيوفر فرصة فريدة للجماهير لعيش تجربتهم في كأس العالم من خلال حضور الكثير من المباريات في المدرجات. أعتقد أن استضافة قطر لكأس العالم لكرة السلة 2027 ستكون تجربة خاصة لهذا الحدث الرائد".

شارك: