نجوم العالم يتضامنون عبر winwin مع ضحايا المغرب وليبيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-14 19:54
جناب من إحدى عمليات الإغاثة ورفع الأنقاض ما بعد الكارثة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أثارت فاجعتا زلزال المغرب وفيضانات ليبيا تعاطف عدد كبير من نجوم الرياضة حول العالم، علاوة على العديد من عملاقة الأندية الكبرى، الذين عبروا عن حزنهم العميق وتعاطفهم مع الفاجعتين وبعثوا بتعازيهم إلى الشعبين المغربي والليبي المنكوبين.

ووجّه عدد من كبار مشاهير الكرة العالمية رسائل مؤثرة، عبر منصات winwin، في مقدمتهم المدربان الإيطاليان مارشيلو ليبي وفابيو كابيلو، وكذلك الألماني غيرنوت رور، والنجم الفرنسي السابق آلان جيريس، ونجم برشلونة السابق اللاعب الدولي البرازيلي إدميلسون بطل كأس العالم 2002.

كما قدّم النجم المصري المخضرم، أحمد فتحي، ظهير نادي بيراميدز، والمدرب التونسي منذر الكبيّر، المدرب السابق للمنتخب التونسي ونادي الرجاء المغربي، تعازيهما إلى  الضحايا وتعاطفهما مع المصابين والجرحى.

وخلّف زلزال المغرب المدمر الذي ضرب البلاد ليلة الجمعة حتى السبت 8 و9 سبتمبر، العديد من ردود الفعل الحزينة في الأوساط الرياضية، في خضم تعاطف منقطع النظير من الأسرة الرياضية العالمية من أنديةٍ واتحاداتٍ ولاعبين.

وأعرب المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي عن تعاطفه الكبير مع أسر ضحايا الزلزال، ونشر صلاح تغريدة على موقع "x" عبّر فيها عن مشاعره تجاه المتضررين، من خلال وضع العلم المغربي مع التعليق بعبارة دعاء جاء فيها "اللهم احفظ المغرب وشعبها".

وسارع نادي الهلال السعودي إلى التعبير عن تعاطفه الكبير مع الشعب المغربي، إثر الزلزال المروع، ونشر عبر مختلف صفحاته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي صورةً لعلم المغرب وأرفقها بعبارة: "حـفـظ الله المغـرب وأهله" باللغتين العربية والإنجليزية.

فيما وجّه نادي ريال مدريد الإسباني رسالة تضامن، عبر حسابه الرسمي بمنصة "x"، حيث كتب: "يُعرب نادي ريال مدريد ورئيسه ومجلس إدارته عن تضامنهم مع ضحايا الزلزال الذي تعرض له المغرب، ونتقدم بأحر التعازي إلى أهالي الضحايا ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين".

ومن جانبه قال النجم المصري المعتزل، محمد أبو تريكة "زيدان العرب"، عبر  حسابه الرسمي: "نسأل الله أن يحفظ أشقاءنا في المغرب ويحميهم من كل سوء ومكروه"، وأرفق الدعاء بعلم المغرب، تضامنًا مع الشعب المغربي العربي الشقيق.

تضامن عربي وأوروبي مع ليبيا بعد إعصار "دانيال"

أعربت أندية كرة القدم عبر العالم عن تعاطفها وتضامنها الكبيرين مع الشعب الليبي، إثر سقوط عدد ضخم من الضحايا والمفقودين بسبب إعصار "دانيال" المدمر، الذي ضرب مدينة درنة ومناطق أخرى في شمال البلاد وشرقها فجر يوم الأحد 10 سبتمبر. وخلّف إعصار "دانيال" آلاف الضحايا بين قتيل وجريح وفقيد.

وسارع العديد من الأندية حول العالم في نقل عبارات التضامن والتعازي للشعب الليبي، على غرار ناديي ليفربول وأستون فيلا الإنجليزيين؛ إذ جاء في تغريدة لنادي الريدز: "جميعنا في نادي ليفربول نتقدم بخالص تعازينا إلى عائلات وأصدقاء ضحايا إعصار ليبيا المدمر، ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين".

كما عبّر نادي ميلان الإيطالي عن تعاطفه مع الشعب الليبي من خلال تغريدة على منصة "x"، جاء فيها: "قلوبنا مع الشعب الليبي أجمع في هذه الأحداث الأليمة، خالص تعازينا لأسر الضحايا وتمنياتنا بالسلامة للجميع".

بدوره، نقل نادي روما عبارات التعازي لعائلات ضحايا الإعصار عبر تغريدة جاء فيها: "خالص التعازي من الجميع في نادي روما إلى عائلات وأصدقاء ضحايا إعصار ليبيا، ونتمنى الشفاء العاجل لجميع المصابين".

وإلى جانب الأندية الأوروبية، أعرب العديد من الأندية العربية عن تضامنهم مع أسر ضحايا الإعصار، على غرار أندية السد والريان القطريين، والزمالك المصري والترجي الرياضي والنادي الصفاقسي التونسيين.

وكانت الأندية الإسبانية سبّاقةً لنقل تعازيها للشعب الليبي، وكان ناديا برشلونة وريال مدريد في مقدمة الأندية التي تعاطفت مع أسر الضحايا، من خلال منشورات في مواقع التواصل الاجتماعي.

شارك: