نجوم السنغال يحظون باستقبال شعبي بعد التتويج الإفريقي

2022-02-09 15:12
الآلاف يحتشدون لاستقبال المنتخب السنغالي العائد بكأس أمم إفريقيا (Getty)
Source
+ الخط -

حظي المنتخب السنغالي باستقبال مميز في العاصمة السنغالية داكار، بعد عودته متوجا بلقب كأس أمم إفريقيا لكرة القدم، الذي ناله على حساب المنتخب المصري إثر الفوز عليه بركلات الترجيح 4-2، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 0-0 في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين الأحد 6 فبراير/ شباط في الكاميرون.


وحرص آلاف المواطنين على استقبال الأبطال المظفرين باللقب الإفريقي الأول في تاريخ السنغال، حيث تحقق الحلم بعد سنوات طويلة من خسارة فرصة التتويج في نهائي نسخة 2002 (الخسارة أمام الكاميرون بركلات الترجيح)، ونهائي النسخة الماضية أمام الجزائر في 2019. 

احتفالات عارمة في السنغال فرحًا بالفوز بكأس أمم إفريقيا


واستمرت الهتافات وأبواق السيارات والألعاب النارية في العاصمة داكار طوال الليلة الماضية حتى الصباح، عندما تجمع مئات الأشخاص، مرتدين قمصان المنتخب الوطني وحاملين أعلام السنغال، خارج المطار في انتظار عودة الفريق.


وترددت أصداء الموسيقى السنغالية من مكبرات الصوت فوق الجماهير المحتشدة عندما خرج الفريق من الطائرة ليتلقى استقبال الأبطال. وكانت الطرق حول المطار تعج بالجماهير.


ووصلت الجماهير للمطار عبر الدراجات الهوائية والنارية والسيارات وسيرا على الأقدام، مما أدى إلى توقف الحركة على الطرق السريعة تماما. وحضر الاحتفال بانتصار البلاد مسؤولون حكوميون وسياسيون معارضون.


شارك: