نجوم ألمانيا يعلقون على إنجاز التأهل المبكر إلى مونديال قطر

2021-10-12 03:19
هانسي فليك المدير الفني للمنتخب الألماني يتفاعل مع هدف في مرمى مقدونيا الشمالية (Getty)
Source
+ الخط -

عبر هانسي فليك، مدرب منتخب ألمانيا، عن سعادته وفخره بتأهل فريقه إلى نهائيات كأس العالم 2022 عقب فوزه على مستضيفه منتخب مقدونيا الشمالية 0-4، مساء الإثنين 11 أكتوبر/ تشرين الأول، في المباراة التي احتضنها ملعب "تودور برويسكي"، بإطار الجولة الثامنة من منافسات المجموعة العاشرة لتصفيات قارة أوروبا المؤهلة إلى مونديال قطر.

بماذا عقّب هانسي فليك بعد تأهل ألمانيا إلى نهائيات كأس العالم 2022؟

قال فليك، الذي تولى المسؤولية هذا العام خلفا لمواطنه يواكيم لوف: "من واقع النتيجة فهذا رائع، حققنا ما نريده وتأهلنا بأسرع شكل ممكن، وحققنا الآن خمسة انتصارات متتالية".

وأضاف "مرةً أخرى، سلوك اللاعبين كان سليما، لم يتراجعوا البتة. كان الشوط الأول غريبا بعض الشيء وافتقرنا للدقة، لكننا واصلنا الجهد. يمكننا أن نشعر بالرضا".

تيمو فيرنر مهاجم ألمانيا: العمل مع فليك جيد جدًا

من جانبه، قال تيمو فيرنر، مهاجم تشيلسي، الذي سجل في أربع من خمس مباريات تحت قيادة فليك: "كان الأمر صعبا في البداية، لكن كان من الجيد أننا لم نستقبل أي هدف".

وأضاف "كنا ندرك أنه إذا ضغطنا وهاجمنا على مدار 90 دقيقة فإنها مسألة وقت قبل أن نسجل. بعد التقدم أصبحت الأمور أسهل لنا".

وختم: "العمل مع فليك جيد جدًا، لقد قلت مرات عديدة إنه عندما يحبك المدرب ويعتمد عليك فهذا يساعد كل لاعب، إنه (فليك) يمنحني ثقة بنسبة 100% وآمل أن أتمكن من سداد ذلك على أرض الملعب".

ليون غوريتسكا يدعو لمواصلة التطور تحت قيادة المدرب هانسي فليك

أما لاعب بايرن موينيخ ليون غوريتسكا فقد أكد أن  منتخب مقدونيا كان خصمًا مزعجًا للغاية خاصةً في الشوط الأول، مضيفا أنه لا يزال هناك مجال للتحسن في أداء المنخب الألماني.

وأكد غوريتسكا أن المنتخب الألماني يجب عليه تطوير نفسه خطوة بخطوة، ولا يزال أمامه الكثير من العمل خصوصا عندما يتعلق الأمر بالعودة إلى قمة العالم.

وختم غوريتسكا حديثه:"على لاعبي المنتخب الألماني أن ينموا معا كفريق واحد، ولا يوجد مدرب أفضل من هانسي فليك للقيام بذلك".

إحصائية: هانسي فليك يصبح ثاني مدرب يحقق 5 انتصارات متتالية في بداية مشواره مع المنتخب الألماني

ويأتي نجاح ألمانيا كأول منتخب يحجز مقعده في مونديال قطر، بعد البلد المُضيف، بعد الخروج من الدور الأول لنهائيات كأس العالم 2018، ودور الـ 16 في بطولة أوروبا 2020 هذا العام.

وكانت شبكة أوبتا، المختصة في الأرقام والإحصائيات الرياضية، أكدت أن فليك حقق الفوز في مبارياته الخمس الأولى في تدريب المنتخب الألماني، معادلا رقم لوف في تحقيق هذه السلسلة التي لم يتمكن أي مدرب من تحقيقها قبل الرجلين.

منتخب ألمانيا يتأهل إلى نهائيات كأس العالم بتحقيقه 7 انتصارات وتعادل في المجموعة
شارك: