نجم ريال مدريد المستقبلي يتخطى نيمار برقم قياسي مميز

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-08 12:31
البرازيلي نيمار نجم الهلال السعودي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تخطى الصاعد البرازيلي إندريك مواطنه نيمار جونيور، وأصبح أصغر لاعب يسجل 11 هدفًا في الدوري البرازيلي وهو بسن 17 عامًا، بينما كان نجم الهلال السعودي -وهو بنفس السن- سجل 10 أهداف عام 2009 بألوان فريقه سانتوس، الذي سقط لأول مرة في تاريخه إلى القسم الثاني البرازيلي. 

وقاد إندريك -بفضل الهدف الذي سجله، الخميس، في مرمى كروزيرو (1-1)- فريقه بالميراس للتتويج بلقب الدوري البرازيلي للمرة الثانية تواليًا، وذلك في الجولة الـ38 والأخيرة من المسابقة. 

ورغم بدايته السيئة مع مطلع الموسم، عاد إندريك وكسب ثقة مدربه أبيل فيريرا، وتمكن من تسجيل 6 أهداف كاملة في الجولات السبع الأخيرة من الدوري البرازيلي، ليسهم بشكل فعال جدًّا في تتويج بالميراس بلقبه الـ12 في تاريخه، وبرصيد 70 نقطة، متقدمًا بنقطتين على وصيفه غريميو.

وينتظر أن ينضم إندريك إلى ريال مدريد الإسباني الصيف المقبل 2024، بعد بلوغه سن الرشد 18 عامًا (من مواليد 21 يوليو/ تموز 2006)، ورغم سنه الصغير، فقد توّج مع فريقه بالميراس بـ4 ألقاب. كما توّج بلقب هداف الدوري البرازيلي لهذا الموسم برصيد 11 هدفًا.

فيريرا على أعتاب السد القطري

وعلى غرار إندريك، فإن مدربه أبيل فيريرا يستعد للرحيل عن بالميراس مع نهاية الدوري البرازيلي هذا الشهر، حيث أفادت تقارير إعلامية برازيلية، أن وجهته نادي السد القطري، علمًا أنه أصبح ثاني مدرب تحقيقًا للألقاب بمجموع 9 ألقاب توّج بها مع بالميراس في ظرف 3 سنوات، ويفصله لقب وحيد لمعادلة المدرب أوسفالدو برانداو صاحب الرقم القياسي.

من ناحية أخرى، عرفت الجولة الأخيرة من الدوري البرازيلي تأكد هبوط نادي سانتوس العريق إلى القسم الثاني البرازيلي، بعد انهزامه أمام فورتاليزا (2-1)، وذلك لأول مرة في تاريخه.

ويُعد فريق سانتوس أحد الفرق العريقة في البرازيل، والذي أنجب عملاق الكرة البرازيلية والعالمية الراحل بيليه، الذي لم يلعب لأي فريق سواه طيلة مشواره، باستثناء انتقاله إلى الولايات المتحدة الأمريكية قبل اعتزاله. كما أنجب في العقدين الأخيرين أحد أفضل اللاعبين، ويتعلق الأمر باللاعب نيمار جونيور نجم الهلال السعودي حاليًّا.

شارك: