نجم ريال مدريد السابق يناشد العالم لوقف العدوان على غزة

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-13 21:50
أرشيفية - علم فلسطين الحرة يرفرف عاليًا في مونديال قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لم يتأخّر الألماني المسلم ذو الأصول التركية، ونجم ريال مدريد الإسباني السابق، مسعود أوزيل، عن التعبير بوضوح وبجرأة عن موقفه تجاه العدوان الغاشم على قطاع غزة الفلسطيني من الكيان الغاصب.

وفي منشور خاص على حسابه الرسمي في منصة "X"، تويتر سابقاً، عبّر بطل العالم مع الـ"ناسيونال مانشافت" في مونديال 2014 بالبرازيل برسالة مؤثرة جاء فيها: "صلّوا لأجل الإنسانية. صلّوا لأجل السلام. لأجل الأبرياء، وخاصة الأطفال الأبرياء من كلا الجانبين، الذين يفقدون حياتهم في الحرب".

وكتب أوزيل مترجياً المجتمع الدولي الذي يقف متفرّجاً أمام جرائم الاحتلال الفظيعة: "إنه أمر مفجع للغاية ومحزن جداً. أرجوكم أوقفوا الحرب"، مرفقاً منشوره بتصميم تظهر فيه صورته وخلفية للمقاومة الفلسطينية مع عبارة "فلسطين حرة" باللغتين التركية والإنجليزية.

وليست هذه المرة الأولى، التي يبادر فيها، نجم الريال وأرسنال السابق، بمساندة القضايا الإنسانية العادلة، لا سيما تلك التي يتعرّض فيها أشقاؤه المسلمون، لألوان من الضّيم والظلم والقهر، في كل مكان في هذا العالم، حيث لا يتوانى في إيصال صوت هؤلاء المضطهدين بفضل شهرته الواسعة في عالم الكرة.

وفي هذا السياق، نذكر جيّداً مساندته غير المشروطة لقلة من المسلمين الإيغور، الذي يتعرّضون لاضطهاد دوري ممنهج في الصّين، الأمر الذي أسهم بوضوح في إنهاء مشواره مع ناديه أرسنال الإنجليزي، بعد تلقّي النادي اللندني امتعاض جهات صينية من تصريحات أوزيل.

كما أن أوزيل، صاحب الـ34 عامًا، لا يجد أي حرج في التعبير عن مواقفه علنية، حتى وإن كانت سياسية، حيث كلّفته مساندة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قبل حملة الأخير الرئاسية، فقدان مكانه مع منتخب ألمانيا، قبل أن يعلن اعتزاله في شهر مارس/آذار الماضي، بعد مسيرة حافلة بالإنجازات مع الأندية التي لعب بقميصها ورفقة "دي مانشافت".

شارك: