نجم جزائري ضحية جديدة لـ"تمييز" نادي نانت الفرنسي

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-03 22:46
إسماعيل طيب شحيمة نجم منتخب الجزائر للناشئين (Faf.Dz)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد نادي نانت الفرنسي لصناعة الحدث مرة أخرى وسط الجماهير الجزائرية، بعدما قرر إنهاء تعاقده مع نجم جزائري واعد جديد، ويتعلق الأمر بنجم منتخب الجزائر للناشئين، إسماعيل طيب شحيمة، بعد 24 ساعة فقط عقب فسخ عقد اللاعب يونس بن علي، المشارك مع منتخب الجزائر في مسابقة كأس أفريقيا للناشئين الجارية بالجزائر.

وخلّف قرار إدارة النادي الفرنسي بفسخ عقد النجم، يونس بن علي، بسبب مشاركته في كأس أفريقيا للناشئين مع الجزائر، موجة استياء واسعة وسط الجزائريين، الذين هاجموا النادي الفرنسي بقوة واتهموه بممارسة "التمييز" و"العنصرية" اتجاه اللاعبين الجزائريين، خاصة بعد ما حدث مع لاعبه ونجم منتخب الجزائر الأول، جوان حجام، الذي أبعد من المشاركة في المباريات الشهر الماضي بسبب إصراره على الصيام. 

ولم يتأخر نادي الشمال الغربي الفرنسي في اتخاذ قرار جديد أثار غضب الجماهير الجزائرية الناشطة في منصات التواصل الاجتماعي، عندما وضع اسم اللاعب الجزائري الواعد، إسماعيل الطيب شحيمة (17 عامًا)، ضمن لائحة اللاعبين المعنيين بإنهاء عقودهم مع نهاية الموسم الجاري، وهو الذي دخل أكاديميته بفضل مهاراته الكروية العالية.

ونشر الصحفي الفرنسي، لويك تانزي، بصحيفة "ليكيب" الفرنسية، تغريدة على حسابه الرسمي في "تويتر"، تضمنت قائمة باسم 13 لاعبًا سينهي نادي نانت تعاقدهم الشهر المقبل، ومن بينهم نجم منتخب الجزائر للناشئين، مشيرًا إلى أن هؤلاء اللاعبين مطالبون بالبحث عن مشروع جديد، بعد أن ارتأت إدارة نانت بأنهم لا يتوفرون على الإمكانات اللازمة للبقاء مع الفريق.

وشكّل هذا الخبر صدمة قوية لدى الجماهير الجزائرية، التي تفاعلت معه على نطاق واسع في منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، حيث وجهت انتقادات قاسية لإدارة نادي نانت واتهمتها بـ"التمييز" بخصوص معاملتها للاعبين الجزائريين.

وبعيدًا عن الأسباب التي تقف وراء إنهاء عقد إسماعيل الطيب شحيمة، سواء كانت فنية أو غيرها، تقول الجماهير الجزائرية، إنه كان من الأجدر بالنسبة للنادي الفرنسي انتظار الوقت للإعلان عن إنهاء عقد النجم الجزائري، وليس ساعات فقط بعد قضية يونس بن علي.

هدف الجزائر في نهائي كأس العرب تحت سن 17 

وارتبط اسم إسماعيل الطيب شحيمة بتتويج منتخب الجزائر بكأس العرب للناشئين، التي جرت خريف العام الماضي بالجزائر، عندما سجل هدف التعادل بطريقة رائعة، في اللقاء النهائي أمام المنتخب المغربي (1ـ1) في الدقيقة 89 من تسديدة بعيدة، ليسمح لـ"الخضر" بخوض مرحلة ركلات الترجيح ويتوّجوا باللقب في النهاية بنتيجة (4-2).

ولم يتم استدعاء نجم نهائي كأس العرب للناشئين 2022 للمشاركة في النسخة الحالية من كأس أفريقيا تحت 17 عامًا الجارية بالجزائر حاليا، تبعًا لخيارات المدير الفني، رزقي رمّان، الذي أجرى بعض التغييرات على لائحته النهائية مقارنة بتلك التي شاركت في كأس العرب.

شارك: