حصيلة winwin | فوز إنتر ميلان وتأهل المغرب وريمونتادا الباطن

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-11 16:05
لاعبو إنتر ميلان الإيطالي يقدمون التحية للجماهير بعد الفوز بثنائية نظيفة على ميلان في دوري أبطال أوروبا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهد يوم أمس الأربعاء أحداثاً رياضيةً مثيرةً على مستوى البطولات العالمية والعربية، وفي مقدمتها انتصار إنتر ميلان المستحق على نظيره ميلان في ذهاب نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وتسلط منصة winwin الضوء في هذا التقرير على أبرز المستجدات في الدوريات العربية، وأبرزها نتائج الدوريات السعودية بدرجتيها الممتازة والأولى، إلى جانب تأهل فيوتشر وفاركو في كأس مصر، وصعود المنتخب المغربي إلى نصف نهائي كأس أمم أفريقيا تحت 17 عاماً بعد تجاوز عقبة نظيره الجزائري.

إنتر يتجاوز ميلان بثنائية في دوري الأبطال

حقق إنتر ميلان الإيطالي فوزاً مهماً على مضيفه ومواطنه ميلان بنتيجة 2-0، في المواجهة التي جمعت الفريقين على أرضية استاد "سان سيرو" في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

أحرز النيراتزوري هدفيه بصورة مبكرة، عبر المهاجم البوسني إدين دجيكو في الدقيقة (8)، ولاعب خط الوسط الأرميني هنريك مختاريان في الدقيقة (11)، ليقطع الفريق شوطاً مهماً نحو التأهل إلى المواجهة النهائية، بانتظار خوض لقاء الإياب في السادس عشر من مايو/ أيار الجاري.

المغرب إلى نصف نهائي كأس أفريقيا للناشئين

تأهل المنتخب المغربي إلى نصف نهائي كأس أمم أفريقيا تحت 17 عاماً، عقب فوزه الكبير على نظيره الجزائري مستضيف البطولة بنتيجة 3-0، في اللقاء الذي جمع الفريقين على أرضية استاد الشهيد حملاوي في قسنطينة.

أحرز أهداف المنتخب المغربي زكرياء وزان (28، 57)، فيما تمكن آدم شكير من تسجيل الهدف الثالث عند الدقيقة (86)، ليتأهل المغرب إلى نصف النهائي بانتظار تحديد هوية منافسه فيه، فيما صعدت السنغال إلى ذات الدور بعد فوزها الكاسح في ربع النهائي على جنوب أفريقيا بخماسية نظيفة.

تعادل اتحاد الجزائر في الكونفدرالية

خرج اتحاد الجزائر متعادلاً (0-0) مع مضيفه أسيك ميموزا العاجي، في ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية، في نتيجة غامضة لم تمنح أيا من الطرفين أفضلية على حساب الآخر.

ومن المنتظر أن تحسم مواجهة الإياب المقررة في الجزائر، بالسابع عشر من مايو الجاري، هوية المتأهل إلى المواجهة النهائية، في الوقت الذي قطع فيه يانغ أفريكانز التنزاني خطوة مهمة نحو التأهل إلى النهائي بفوزه على ضيفه مارومو غالانتس الجنوب أفريقي بنتيجة 2-0.

تأهل فيوتشر وفاركو في كأس مصر

تأهل فيوتشر إلى دور الستة عشر من مسابقة كأس مصر بعد فوزه الكبير على طلائع الأسطول بنتيجة 4-1، خلال المواجهة التي أقيمت على استاد السلام، وتألق فيها مروان محسن بتسجيله ثلاثية في الدقائق (1، 5، 37)، فيما أضاف أيمن الصفاقسي الهدف الرابع (55)، في الوقت الذي سجل فيه عمر عطيتو هدف طلائع الأسطول الوحيد عند الدقيقة (70).

وفي مواجهة أخرى صعد فاركو إلى دور الستة عشر بعد فوزه الصعب على المصرية للاتصالات في دور الـ 32، بنتيجة 1-0، أحرزه أحمد شريف عند الدقيقة (25) من عمر المواجهة التي أقيمت على أرضية استاد برج العرب.

ريمونتادا في الدوري السعودي

حقق الباطن فوزاً مثيراً على ضيفه الطائي بنتيجة 4-3، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب نادي الباطن، ضمن منافسات الأسبوع السادس والعشرين من دوري روشن السعودي.

أحرز أهداف الباطن لاعبيه رينزو لوبيز (45، 90)، ويوسف الشمري (52)، وأندريس روا (87)، فيما سجل أهداف الطائي أمير سعيود (14)، وغي مبينزا (18)، وكنوليدج موسونا (28) من ركلة جزاء.

وعلى الرغم من تقدم الطائي بثلاثية نظيفة في منتصف الشوط الأول، فإن الباطن نجح في قلب النتيجة بتسجيله 4 أهداف، منحته انتصاراً رفع به رصيده إلى (18) نقطة، لكنه واصل البقاء في المركز السادس عشر والأخير بفارق 6 نقاط عن مناطق الأمان، فيما تجمد رصيد الطائي عند 34 نقطة في المركز السابع.

نتائج مثيرة في دوري يلو 

في دوري يلو للدرجة الأولى في المملكة العربية السعودية، حقق الساحل فوزاً مثيراً على ضيفه نجران بنتيجة 3-2، ليمنح نفسه القليل من الأمل بالابتعاد عن الهبوط، على الرغم من احتلاله المركز السابع عشر وقبل الأخير برصيد (29) نقطة بفارق (4) نقاط عن مناطق الأمان.

من ناحيته انتصر الحزم على مضيفه العين بنتيجة 1-0، فيما تخطى الفيصلي عقبة القادسية بنتيجة 1-0، وتفوق الخلود على الأخدود بنتيجة 2-1.

شارك: