"كان" الناشئين| المغرب يفوز على الجزائر ويعبر إلى المونديال

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-11 00:40
من مواجهة الجزائر والمغرب في ربع نهائي "كان" الناشئين (Facebook/Lesverts.faf)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فقد منتخب الجزائر للناشئين تحت 17 عامًا، فرصة التأهل إلى كأس العالم المقررة نهاية العام الجاري، بعد خسارته أمام منتخب المغرب في الدور ربع النهائي كأس أمم أفريقيا للناشئين الجارية بالجزائر، الأربعاء، بنتيجة 0-3، على ملعب الشهيد حملاوي بمحافظة قسنطينة، ويُضييع بذلك فرصة الوجود في المربع الذهبي للبطولة، المؤهل للمشاركة في المونديال. 

وتأهل منتخب الجزائر إلى مباراة الدور ربع النهائي بعد حلوله في وصافة المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط خلف منتخب السنغال القوي، في وقت تصدر فيه المنتخب المغربي المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، وتتأهل المنتخبات الأفريقية الأربعة الأولى في النسخة الحالية لـ"كان الناشئين" للمشاركة في كأس العالم.

وأجرى مدرب منتخب الجزائر للناشئين، أرزقي رمّان، تغييرًا تكتيكيًا مهمًا في مواجهة المغرب، عندما قرر اللعب بثنائي خط الهجوم، مسلم أناتوف ومحمد الصالح زياد، أساسيًا من البداية، وهو الذي كان يعتمد إشراكهما بالتناوب في مباريات محلة المجموعات، لا سيما في ظل تشابه طريقة لعبهما في منصب المهاجم الصريح.

وشهدت بداية المباراة تفوقًا مغربيًا طفيفًا استغله في افتتاح النتيجة في الدقيقة (28) برأسية محكمة عن طريق المهاجم زكرياء وزاني بعد خطأ فادح من الظهير الأيسر، يونس بداني، استغله الجناح أيمن إناير، الذي افتك الكرة ومررها للهداف وزاني، قبل أن يفوّت مهاجم منتخب الجزائر، زياد علي، فرصة تعديل النتيجة في الدقيقة (35) بعد خروجه وجهًا لوجه أمام براعة الحارس المغربي، طه بن روزيل.

وصنع المنتخب الجزائري العديد من الفرص في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول بعد إحكام سيطرته على المواجهة لكن دون تجسيد، أما في الشوط الثاني فدخل زملاء أناتوف بعزيمة كبيرة من أجل العودة في النتيجة؛ لكن اندفاعهم غير المدروس كلفهم الوقوع في خطأ جديد استغله الثنائي إناير صناعة ووزاني تسجيلًا لتوقيع الهدف الثاني للمنتخب المغربي في الدقيقة (57)، قبل أن يضيف آدم شكير الهدف الثالث في الدقيقة (86).

وسيواجه المنتخب المغربي الفائز من مباراة الدور ربع النهائي الأخرى بين مالي والكونغو، المقررة الخميس على ملعب 19 ماي بعنابة، يوم الأحد 14 مايو، بنفس الملعب أيضًا، من أجل بلوغ نهائي "كان الناشئين" لأول مرة في تاريخه.

وشارك منتخب الجزائر للناشئين في مناسبة واحدة فقط في كأس العالم لهذه الفئة، وكان ذلك في النسخة الـ13 التي جرت بنيجيريا (خرج من الدور الأول)، بعد أن تأهل إليها عقب تنشيطه لنهائي كأس أفريقيا تحت 17 عامًا، التي جرت بالجزائر آنذاك، وخسره أمام المنتخب الغامبي بنتيجة 3-1، حيث كان يتأهل منتخبان فقط عن القارة الأفريقية، قبل أن يصبح العدد حاليا 4 منتخبات.

بدوره شارك منتخب المغرب مرة واحدة فقط في كأس العالم للناشئين، وجرى ذلك عام 2013 في النسخة الـ15 بالإمارات، وخرج منها بالدور ثمن النهائي على يد منتخب كوت ديفوار بنتيجة 2-1، في وقت تأهل فيه إلى المسابقة العالمية بعد حلوله في المركز الرابع بكأس أفريقيا للناشئين بالعام ذاته، التي جرت في المغرب.

شارك: