نجم النصر السابق: الهلال قادر على قلب النتيجة ضد العين بشرط!

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-23 19:44
فرحة لاعبي العين خلال مباراة الهلال في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا (Twitter/alainfcae)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد النجم السعودي السابق، فهد الهريفي، أن نادي الهلال يستطيع قلب النتيجة خلال مباراته أمام العين الإماراتي، بعد أن خسر ذهابًا بنتيجة (4-2) في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا، ولكن بشرط فرض رقابة لصيقة على اللاعب المغربي سفيان رحيمي.

ويستضيف الهلال منافسه العين، أمسية الثلاثاء 23 أبريل/ نيسان، على ملعب "المملكة أرينا" بالعاصمة السعودية الرياض، وسيكون على أزرق العاصمة القيام بـ"ريمونتادا"، والفوز بفارق 3 أهداف في مباراة الإياب؛ من أجل ضمان التأهل إلى النهائي القاري الكبير.

وتحدث الهريفي عن اللقاء المُرتقب لإذاعة "العربية FM"، وقال نجم النصر السابق: "العين فريق غير مخيف، ويعتمد كليًا على التحولات، ولا يلعب برأس حربة صريح، بل يعتمد على المغربي سفيان رحيمي الذي يأتي دائمًا من الخلف".

الهريفي يؤكد أهمية تسجيل الهلال هدفًا مبكرًا

وتابع اللاعب الذي كان يُلقب بـ"الموسيقار": "في حال أراد الهلال الفوز بالمباراة عليه فرض رقابة لصيقة للاعب سفيان رحيمي، وهذا ما لم يحدث في المباراة الماضية".

وأضاف النجم النصراوي السابق: "يجب أن تكون أذهان لاعبي الهلال صافية حتى يتمكنوا من السيطرة على المباراة، خاصةً على وسط الملعب الذي ينشط فيه لاعبو العين بكثافة، وكل لاعب يحصل على الكرة من الفريق الإماراتي يوجه أنظاره إلى رحيمي، لذلك لا بد من عدم ترك المساحات للاعب".

وأنهى الهريفي بقوله: "العين ضعيف بدنيًا وغالبًا ما ينهار في الشوط الثاني؛ لذلك في حال سجل الهلال هدفًا مبكرًا فإن الثقة ستعود للفريق، وفي حال تبدل النهج التكتيكي للمدرب جورجي جيسوس قد نرى نتيجة كبيرة اليوم للهلال".

وكانت مباراة الذهاب قد شهدت تقدمًا مبكرًا لأصحاب الأرض عن طريق سفيان رحيمي عند الدقيقة 6، وبعدها أضاف نفس اللاعب هدفين من ركلتي جزاء عند الدقيقتين 26 و38.

المغربي سفيان رحيمي


وفي الشوط الثاني قلّص أزرق العاصمة النتيجة عند الدقيقة 49 عن بجهود البرازيلي مالكوم أوليفيرا، قبل أن يُسجل العين هدفًا رابعًا من ركلة جزاء أيضًا عن طريق الباراغواياني أليخاندرو روميرو، المُلقب بـ"كاكو"، تسبب فيها رحيمي، وعند الدقيقة 78 أحرز الدولي السعودي سالم الدوسري ثاني أهداف الضيوف.

يُذكر أن الهلال هو صاحب الرقم القياسي في الفوز ببطولة دوري أبطال آسيا، بواقع 4 مرات، يليه أوراوا الياباني وبوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي برصيد 3 ألقاب لكل منهما، بينما لم يُتوج العين باللقب إلا مرة واحدة فقط.

شارك: