نجم الكرة المصرية السابق يكشف توقعاته لمونديال قطر 2022

2022-11-29 10:34
منتخب البرازيل حسم تأهله إلى ثمن نهائي كأس العالم قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف تامر بجاتو، نجم الكرة المصرية السابق، عن توقعاته لبطولة كأس العالم 2022 الجارية حاليًا في قطر وتستمر حتى 16 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، مرشحًا فرنسا والبرازيل لنيل اللقب.

وتحدث بجاتو في تصريحات خاصة لـ"winwin" عن أبرز المنتخبات المرشحة للقب بقوله: "المباريات السابقة أظهرت قدرات خاصة للمنتخبين البرازيلي والفرنسي، فكلاهما يفوز بأداء مقنع، ولدى كل منهما لاعبون أصحاب خبرة ومهارات فنية عالية ويملكان قدرات لا توجد عند منتخبات أخرى وأعتقد أنهما أبرز المرشحين للتتويج بلقب المونديال".

وطالب النجم المصري السابق  لاعبي المنتخب القطري بتحقيق الفوز على هولندا في مباراته الأخيرة بالمونديال، مشيرًا إلى أن العنابي ليس لديه ما يخسره، وذلك بقوله: "من الضروري أن يترك لاعبو منتخب قطر ذكرى طيبة في المونديال وما أجمل أن يتحقق هذا الأمر بالفوز على منتخب صاحب اسم كبير مثل هولندا!".

وأردف النجم السابق لأندية الأهلي والزمالك والمنصورة: "الفرصة متاحة أمام العنابي لتحقيق الفوز  في المباراة خصوصًا أن الهولنديين لم يظهروا بمستواهم المعهود في المونديال".

وعن المباراة الثانية في المجموعة الأولى قال: "أتوقع مباراة نارية بين السنغال والإكوادور لأنه لقاء حسم بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة، وأرى أن السنغال الأقرب للفوز ومرافقة هولندا إلى دور الستة عشر من هذه المجموعة".

المنتخبات الأفريقية تقدم كرة قدم هجومية

وتحدث عن المنتخبات الأفريقية قائلًا: "الأفارقة يقدمون كرة هجومية جميلة في المونديال الحالي بأداء يتحسن تدريجيًا خصوصًا بعد أن تخلوا عن حذر البدايات الذي كان واضحًا على الأداء في مباريات الجولة الأولى".

واستطرد: "شاهدنا المغرب تفوز على بلجيكا بجدارة بعد التعادل مع كرواتيا، ورأينا غانا تهزم كوريا الجنوبية بعد الخسارة من البرتغال، وشاهدنا الكاميرون تتعادل مع صربيا بعد الخسارة من سويسرا".

تأثير النجوم على أداء المنتخبات

وتحدث بجاتو عن مدى تأثير النجوم في أداء منتخباتها بالقول: "أكثر ما يلفت انتباهي في المونديال تأثير النجوم الكبار في حسم المباريات لمنتخباتهم في أصعب الظروف من خلال خبراتهم الكبيرة".

وأتم: "نلاحظ أن ميسي فعل ذلك مع الأرجنتين ضد المكسيك ورونالدو فعل ذلك مع البرتغال ضد سويسرا وكيليان مبابي فعلها مع فرنسا ضد الدنمارك، وكاسيميرو فعلها مع البرازيل ضد سويسرا، هذه هي القيمة الحقيقية للنجوم الذين تجدهم وقت الحسم دائمًا".

شارك: