العنابي يسدل الستار على مشاركته التاريخية في المونديال

2022-11-29 11:05
منتخب قطر يصطدم بالطواحين الهولندية بحثًا عن نتيجة شرفية (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يُسدل المنتخب القطري، اليوم الثلاثاء، الستار على مشاركته في نهائيات كأس العالم عندما يواجه نظيره الهولندي على استاد "البيت" لحساب الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى، وذلك بعدما فقد العنابي فرص التأهل إلى الدور الثاني من هذا الاستحقاق إثر تعرضه إلى خسارتين؛ الأولى أمام الإكوادور 2-0، والثانية أمام السنغال 3-1.

وسيكون المنتخب القطري مطالبًا بالانتفاض ورفض منطق الخروج من الدور الأول دون تحقيق نتيجة إيجابية، إلى جانب معالجة تواضع الحضور الهجومي الغريب الذي شاب أداؤه في المواجهتين السابقتين، ما سيجعل الأنظار معلقة على الثلاثي الهجومي حسن الهيدوس والمعز علي وأكرم عفيف في هذه المواجهة الصعبة.

على الطرف الآخر يدخل المنتخب الهولندي أجواء هذه المواجهة بنية الحسم، وإن كان يملك أربعة نقاط إلا أن هذا الرصيد لا يُرضي غروره وغرور مديره الفني المخضرم لويس فان غال، الذي ينشد نتيجة الفوز وليس غيرها لترسيخ زعامته للمجموعة الأولى، وتأكيد قدرته على المنافسة علـى اللقب الذي استعصى على الطواحين في جميع مشاركاتهم السابقة.

بطاقة مباراة هولندا وقطر

الحدث: كأس العالم 2022؛
المجموعة: الأولى؛
الجولة: الثالثة؛
الملعب: البيت، الخور؛
الحكم: الغامبي بكاري غاساما؛
البداية: 6 مساءً بتوقيت الدوحة.

نجم من قطر: خوخي بوعلام

بأصوله الجزائرية، هو أحد أعمدة المنتخب العنابي وضابط إيقاعه الخلفي والمطالب اليوم بإحباط الخطط الهجومية الهولندية ومن ثم منح زملائه الثقة في عمليات البناء الهجومي التي من شأنها ترجيح كفة المنتخب القطري في هذه المباراة.

ويبلغ بوعلام من العمر 32 عامًا وينشط حاليًا مع نادي السد القطري وقبله احترف مع النادي العربي  بين عامي 2009-2017، فيما يعتبر أحد العناصر الأساسية في تشكيلة فيليكس سانشيز، المدير الفني للعنابي، الذي يعتمد عليه عادة في مركز قلب الدفاع حيث سبق له تمثيل قطر في 107 مباريات دولية. 

خوخي بوعلام لاعب منتخب قطر

 

نجم من هولندا: دافي كلاسن

يعول لويس فان غال، المدير الفني للمنتخب الهولندي، كثيرًا على لاعب خط الوسط المهاجم دافي كلاسن الذي يبلغ من العمر 29 عامًا، قضى نصفها في ممارسة اللعبة بداية من نادي أياكس أمستردام الذي بدأ فيه مسيرته، قبل أن ينتقل لنادي إيفرتون، ثم إلى نادي فيردر بريمن الألماني ثم عاد إلى أياكس عام 2020، ووصل عدد مبارياته مع الأندية 393 مباراة أحرز خلالها 102 هدف، أمّا دوليًا فقد تم استدعاؤه أول مرة لمنتخب الطواحين عام 2014 ليشارك معه في 37 مباراة؛ أمّا رصيده من الأهداف فبلغ عشرة أهداف فقط وهو مرشح للازدياد بعدما أحرز هدفًا لهولندا في مرمى السنغال بالجولة الأولى.

دافي كلاسن

 

مدرب هولندا: مواجهة قطر ليست سهلة

أكد المدرب الهولندي، لويس فان غال، المدير الفني لمنتخب هولندا، أنّ ملاقاة قطر ليست سهلة رغم إقصاء العنابي، وقال في المؤتمر الصحفي عشية المباراة: "سوف نلعب ضد قطر، هم خارج المنافسة بالفعل، ولكن كل مباراة في كأس العالم دائمًا ما تكون صعبة، ويمُكنك أن ترى ذلك في النتائج الأخرى، يلعبون بخطة (3-5-2) ثم يغيرون بعض الأشياء والأمر يُصبح مثل الشطرنج ونحن مُطالبون بالقتال ضدهم من أجل المُضي قدمًا".

مدرب قطر: لسنا بحاجة إلى تحفيز قبل ملاقاة هولندا

أكد المدرب الإسباني، فليكس سانشيز باس، المدير الفني لمنتخب قطر، أنّ العنابي تعلم كثيرًا من مشاركته الأولى في تاريخ مونديال كأس العالم رغم الإقصاء من الدور الأول، مُشيرًا إلى أنّ هذه التجربة ستجعل المنتخب القطري أفضل في المستقبل.

وقال سانشيز في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "نحن لسنا بحاجة إلى أيّ تحفيز قبل مباراة كبيرة مثل مباراة هولندا، ولا نشعر بالقلق؛ لأن هذه المباراة تعد حاسمة بالنسبة لهم؛ الطبع كنا لا نتمنى أن نكون في هذا الوضع، وأن نكون في وضع أفضل ولكن هذه هي كرة القدم؛ هدفنا أن نكون بمستوى المنافسة، وسنستمر في اللعب بأعلى المستويات".

التشكيلة المتوقعة لقطر "5-3-2" 

مشعل برشم
همام أحمد، عبد الكريم حسن، خوخي بوعلام، بيدرو ميغيل، إسماعيل أحمد
حسن الهيدوس، عاصم ماديبو، كريم بوضياف
أكرم عفيف، المُعز علي. 

التشكيلة المتوقعة لهولندا "3-4-1-2"

أندريس نوبرت
ناثان أكي، فيرجيل فان دايك، يوريان تيمبر
دالي بيلند، فرينكي دي يونغ، تيون كووبميينيرز، دينزل دومفريس
دافي كلاسن
سيتفين بيرغوين، كودي غاكبو. 

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة

شارك: