نجم البرازيل يغيب رسميًا عن وديتي إنجلترا وإسبانيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-17 12:23
نجم البرازيل سيكون غائبًا بارزًا عن فترة التوقف الدولي (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

سيغيب نجم البرازيل وأحد أبرز لاعبيها المؤثرين، عن فترة التوقف الدولي في شهر مارس/ آذار الجاري، التي سيتخللها مواجهتان وديتان من العيار الثقيل، وذلك حسب ما أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، اليوم الأحد.

وأكّد الاتحاد المحلي على حسابه الرسمي في منصة التواصل الاجتماعي "X" خبر غياب نجم البرازيل ومحترف مانشستر يونايتد الإنجليزي، كاسيميرو عن مباراتي إنجلترا وإسبانيا الوديتين في 23 و26 من مارس/آذار الجاري، واستدعاء بيبي مهاجم بورتو.

وكشف مدرب "السيليساو" دوريفال جونيور خلال مقطع فيديو بثه الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، عن غياب لاعب ريال مدريد السابق، مبررًا استدعاء بيبي بأنه كان مهاجمًا قبل أن يتحول إلى لاعب خط وسط.

نجم البرازيل يلتحق بقائمة الغائبين عن التوقف الدولي

وفي ظل غياب نجم البرازيل في خط الوسط، يتعين على المدرب اختيار توليفة جديدة بين كل من أندريه لاعب فلومينينزي وأندرياس بيريرا لاعب فولهام وجواو جوميز لاعب وولفرهامبتون وبرونو غيمارايش لاعب نيوكاسل ودوغلاس لويز لاعب أستون فيلا ولوكاس باكيتا لاعب ويست هام وبابلو مايا لاعب ساو باولو.

محترف بورتو بيبي يعوّض كاسيميرو في قائمة البرازيل

وأصبح كاسيميرو البالغ من العمر 32 عامًا رابع لاعب يغيب عن قائمة منتخب البرازيل قبل المباراتين الوديتين للشهر الجاري أمام إنجلترا وإسبانيا، بعد إصابة كل من حارس المرمى إيدرسون لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي وقلب الدفاع ماركينيوس لاعب باريس سان جيرمان والجناح غابرييل مارتينيلي لاعب أرسنال.

واستعان دوريفال لتعويض غياب المصابين بخدمات كل من ليو جارديم حارس مرمى فاسكو دا غاما وفابريسيو برونو مدافع فلامينغو وغالينو مهاجم بورتو.

وستكون مواجهة إنجلترا في 23 من الشهر الجاري بملعب ويمبلي أول مباراة لدوريفال من مقعد مدرب البرازيل، ثم سيخوض اختبارًا صعبًا آخر أمام إسبانيا في معقل "سانتياغو برنابيو" التابع للنادي الملكي بالعاصمة مدريد.

إصابات كاسيميرو وتراجع مستواه يثيران القلق

على جانب آخر، بات منتخب "السيليساو" ومانشستر يونايتد يتقاسمان القلق بشأن مستقبل نجم البرازيل في ظل الإصابات المتلاحقة وتراجع مردوده بشكل لافت منذ انتقاله إلى "أولد ترافورد" قادمًا من ريال مدريد في صيف 2022 بصفقة بلغت 71 مليون يورو.

وأشارت تقارير إعلامية في وقت سابق إلى أنّ مانشستر يونايتد بات منفتحًا على بيع اللاعب الذي يملك عقدًا ساري المفعول حتى عام 2026، في ظل اهتمام كبير من أندية الدوري السعودي.

تجدر الإشارة إلى أنّ كاسيميرو صاحب الـ75 مباراة دولية مع "راقصي السامبا"، خاض هذا الموسم 21 مباراة مع مانشستر يونايتد في مختلف المسابقات، سجّل خلالها 5 أهداف كما منح تمريرتين حاسمتين.

شارك: