نجم البرازيل السابق: عطال لاعب "ناري" يلعب بقلبه لا بعقله

2021-10-27 15:06
البرازيلي دانتي أشاد بزميله الجزائري يوسف عطال بعد الأداء الرائع في مباراة نيس وليون (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

امتدح دانتي بونفيم نجم منتخب البرازيل السابق وقائد نادي نيس الفرنسي، النجم الجزائري يوسف عطال، زميله في النادي، ووصفه باللاعب النّاري الذي لا يدخر أي جهد من أجل تقديم الأفضل حتى لو كان ذلك على حساب صحته، مشيدا بمجهوده المثالي أمام نادي أولمبيك ليون، الأحد الماضي، في الأسبوع الـ11 من الدوري الفرنسي، عندما قلب المباراة رأسا على عقب وأسهم في فوز نيس بثلاثة أهداف لهدفين، بعد أن كان متخلفا بهدفين دون رد.

عطال كان قد دخل في الدقيقة 67 من المباراة، عندما كان فريقه متخلفا بهدفين نظيفين، ونجح في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 81 من المباراة قبل أن يحصل على ركلة جزاء في الدقيقة 87 سجلها آندي ديلور، وأتبعها بمساهمته في الهدف الثالث والفوز في الوقت بدل الضائع من المواجهة.

دانتي: اندفاع يوسف عطال يكلفه الكثير في بعض الأحيان

قال دانتي، الثلاثاء 26 تشرين الأول/ أكتوبر، خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق مباراة أولمبيك مرسيليا المؤجلة في "الليغ 1"، اليوم الأربعاء 27 تشرين الأول/ أكتوبر، تعليقا على طريقة لعب يوسف عطال وتكرار سقوطه في فخ الإصابة: "عليه أن يهتم بجسده. هو يريد تقديم كل شيء واللعب بكل قوته في ظرف قياسي". وأردف: "ولأنه يريد ذلك يكلفه ذلك الكثير في بعض الأحيان، كما حدث مع مرسيليا عندما غادر الملعب بعد دقيقتين فقط".

وتابع مدافعا عن الظهير الأيمن لمنتخب الجزائر والاتهامات التي طالت أسلوب حياته كمبرر أول لإصاباته المتكررة، قائلا: "الأمر ليس كذلك، البعض يتحدث عن أسلوب حياته، لكن الحقيقة غير ذلك..إنه قلبه.. قلبه هو من يتحدث"، في إشارة إلى الاندفاع الكبير لعطال في طريقة لعبه ودون أي حسابات، قبل أن يؤكد: "كل ذلك متعلق برغبته القوية في تقديم الأفضل وكل شيء..إنها طبيعته يلعب بقلبه ولا يفكر كثيرا".

دانتي يقدم نصيحة ذهبية لمدافع منتخب الجزائر

وواصل نجم بايرن ميونيخ السابق حديثه عن زميله، وقدم له نصيحة من ذهب لتصحيح مسيرته، عندما قال: "يجب أن يجد هذا التوازن ويكسب الثقة.. إنه لاعب ناري لكنه بحاجة لبعض الهدوء والرزانة.. يجب أن تعرف متى تبذل أكبر جهد ممكن في الوقت المناسب، ومعرفة توزيع ذلك الجهد مع التراجع في بعض الأوقات".

وتابع: "يمكن أن تكون متحمسا جدا في بعض المباريات، لكن يجب أن تتحلى بالرزانة من أجل الحفاظ على هدوئك"، وأردف: "في الحقيقة هذا ليس سهلا عليه، لأن قلبه هو من يتحدث في كل مرة، لكنني متأكد من أنه سيصل قريبا إلى أعلى مستوياته".

أرقام يوسف عطال مع نادي نيس الفرنسي

  • شارك في 73 مباراة بمختلف المسابقات
  • سجل 9 أهداف
  • قدم 6 تمريرات حاسمة

شارك: