مدرب نيس يهاجم جمال بلماضي بسبب هشام بوداوي وأندي ديلور!

2021-10-15 19:39
أرشيفية- الفرنسي كريستوف غالتيير مدرب نيس يُظهر غضبه من التصريحات الأخيرة لجمال بلماضي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أخذت قضية نجم نادي نيس الفرنسي أندي ديلور، وتصريحات المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، أبعادا خطيرة؛ بعد أن قرر كريستوف غالتيير، مدرب نيس الفرنسي، الدخول في الصراع بمهاجمته جمال بلماضي ووصفه بـ"الرجل المنفعل أكثر مما ينبغي"، داعيا إياه إلى الاهتمام بشؤون منتخب الجزائر دون محاولة التدخل في شؤون نادي نيس.


وكان بلماضي وجه انتقادات لاذعة لأندي ديلور بعد طلب الأخير إعفاءه من المشاركة مع منتخب الجزائر لمدة عام واحد، مشيرا إلى تأثير إدارة نادي نيس فيه، بعد أن طلبت منه عدم المشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا المقبلة كشرط للانضمام إلى النادي الصيف الماضي، قبل أن يبرز انزعاجه من طريقة توظيف هشام بوداوي، دولي جزائري آخر، داخل تشكيلة الفريق الفرنسي.

الفرنسي كريستوف غالتيير مدرب نيس يرد على اتهامات جمال بلماضي بخصوص أندي ديلور

 

قال كريستوف غالتيير، خلال مؤتمر صحفي عقده الجمعة 15 أكتوبر/ تشرين الأول تحضيرا لمواجهة فريق تروا يوم الأحد (17 أكتوبر) ضمن منافسات الأسبوع العاشر من بطولة الدوري الفرنسي، تعليقا على تصريحات بلماضي بخصوص ديلور: "يجب ترك تصريحات المدير الفني لمنتخب الجزائر جانبا".

وأضاف: "لقد عرفته عندما كان لاعبا، كان لاعبا جيدا لكن بشخصية انفعالية جدا، وهذا ما تأكد بتقدمه في السن، فأحيانا ننضج ونهدأ وفي أحيان أخرى لا يحدث ذلك.. لقد وجدته منفعلا جدا يوم الخميس (14 أكتوبر)"، في إشارة إلى التصريحات التي أدلى بها مدرب منتخب "محاربي الصحراء" لإذاعة "آر إم سي" الفرنسية.

ومضى غالتيير في هجومه على بلماضي، قائلا: "في نادي نيس، ومثل كل الأندية الأخرى في العالم، عندما يتم استدعاء لاعب لمنتخب بلاده يجب أن نستجيب إلى الدعوة.. وبتلك التصريحات حاول (بلماضي) خلق جو غير صحي وخطير في نادي نيس".

وتابع: "كان على بلماضي البحث عن أسباب رفض ديلور الالتحاق بمنتخب الجزائر، وليس وضع اللوم على عاتق نادي نيس"، قبل أن يزيد الوضع تأزما بقوله: "من السهل بل من الخطير أن نقول إن نيس يمنع لاعبيه من المشاركة في كأس أمم إفريقيا.. إذا كان هناك دوري في العالم يحترم هذه المسابقة فهو دون شك الدوري الفرنسي".

غالتيير: على بلماضي الاهتمام بشؤون منتخب الجزائر.. وهشام بوداوي يتطور معنا

 

لم يتوقف غالتيير عند هذا الحد في انتقاد بلماضي، وعاد إلى تصريحات الأخير بخصوص طريقة توظيف هشام بوداوي في نادي نيس وعدم مشاركته في مركزه المعروف، وقال المدرب السابق لفريق ليل بتهكم: "لديه الحق، إنه مدرب منتخب الجزائر.. هشام (بوداوي) يُستدعى بانتظام للمنتخب لكنه يلعب قليلا ويسافر كثيرا"، مضيفا: "هشام لم يثبت لي في أي مركز يلعب مع منتخب الجزائر".


وأضاف غالتيير: "على بلماضي الاهتمام بمنتخب بلاده ومسابقاته، وأن يتركنا نعمل بهدوء"، وأردف: "لديَ لاعبون، ونحن سعداء بالعمل معا.. هشام يتطور وهو يكتشف دورا جديدا بالنسبة له، (حيث يكتسب) معلومات جديدة و(يعتاد على) طريقة لعب أخرى"، وختم بقوله: "الحصول على فرصة اللعب في مراكز مختلفة مفيد للاعب والمدرب الوطني نفسه".

شارك: