بلماضي: ما يطلبه ديلور وقاحة.. وسليماني يرفض نيس لهذا السبب

2021-10-15 01:05
أرشيفية- جمال بلماضي يؤكد رفضه المطلق لاعتذار آندي ديلور عن عدم تمثيل منتخب الجزائر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد جمال بلماضي، المدير الفني لمنتخب الجزائر، لتوجيه انتقادات قوية لآندي ديلور، وذلك بخصوص قضية رفض مهاجم نيس الفرنسي اللعب مع المنتخب الجزائري والمطالبة بإعفائه من تمثيل الخُضر لمدة عام كامل، بعد أن قرر منح الأولوية لناديه الجديد، وهو الأمر الذي شكل صدمة لدى الجماهير الجزائرية.


وكان ديلور صنع الجدل وسط الجماهير الجزائرية بعد أن رفض المشاركة في معسكر المنتخب الجزائري الأخير، ومواجهة النيجر المزدوجة في تصفيات كأس العالم 2022، مع طلبه الحصول على "استراحة دولية" لضمان مكانة أساسية في تشكيلة نيس الفرنسي، بعد أن اشترطت عليه إدارة النادي عدم المشاركة في نهائيات كأس الأمم الإفريقية بداية العام المقبل (2022) في الكاميرون، قبل إمضاء عقده خلال نافذة الانتقالات الصيفية الماضية.

مدرب الجزائر جمال بلماضي: آندي ديلور يريد أن نعامله كالعروس الصغيرة


قال بلماضي، الخميس 14 أكتوبر/ تشرين الأول، في تصريحات لإذاعة "آر إم سي" الفرنسية عبر برنامج للدولي الفرنسي السابق جيروم روتين، ردا على سؤال بخصوص قضية ديلور: "ديلور لم يقبل المنافسة مع المنتخب الجزائري، لكنه بالمقابل فعل ذلك مع نادي نيس"، مضيفا: "نحن لا نقبل ذلك، خاصة أنه أخبرنا بأنه يريد توقفا لمدة عام"، قبل أن يردف: "ماذا سيحدث خلال عام؟ نحن سنتقاتل وسنكافح في أدغال إفريقيا، وعندما ننتهي من كل شيء يأتي الرجل لنعامله كالعروس الصغيرة".


ولم يتوقف بلماضي عند هذا الحد من الهجوم على ديلور، وقال: "إنها نكتة العام.. الرغبة في التوقف عن اللعب مع المنتخب لمدة عام كامل، هذا إما غباء أو وقاحة لا حدود لهما"، قبل أن يشدد: "سنقاتل وسنعاني في كل إفريقيا، وبعد ذلك يأتي من أجل المشاركة في كأس العالم..؟.


بلماضي: ديلور لم يكن شجاعا وإسلام سليماني رفض شرط نيس من أجل الجزائر


المدير الفني للمنتخب الجزائري تابع الحديث عن القضية، وأكد أنه كان يفضل لو امتلك ديلور الشجاعة وواجه الجماهير الجزائرية ووسائل الإعلام بقراره، وصرح: "لقد نقلت الحديث الذي جرى بيني وبين ديلور كلمة بكلمة، كنت أود أن يقول ما قاله لي للصحافة الجزائرية والجماهير الجزائرية التي رحبت به".


وضرب بلماضي مثالا بإسلام سليماني، ليُعرّي موقف أندي ديلور الصادم ويدحض حججه لرفض منتخب الجزائر، وقال: "نادي نيس كان يريد سليماني، وعندما طلب مديره الرياضي من سليماني عدم المشاركة في كأس أمم إفريقيا رفض سليماني العرض"، وتابع: "لقد قال سليماني إن ذلك الأمر لن يحدث حتى في الأحلام".

واختتم جمال بلماضي تصريحاته، قائلا: "المدير الرياضي لنيس قال لي إن ذلك الطلب كان شفهيا فقط، وطلب ذلك حتى من (يوسف) عطال".

تصريحات جمال بلماضي حول اعتذار آندي ديلور عن عدم تمثيل منتخب الجزائر
شارك: