نجم إيفرتون يشيد باستعدادات قطر لمونديال 2022

2022-08-31 20:45
الإنجليزي أندروس تاونسند نجم نادي إيفرتون (المشاريع والإرث)
Source
المصدر
لجنة المشاريع والإرث
+ الخط -

أبدى الإنجليزي أندروس تاونسند، نجم نادي إيفرتون، سعادته بنيله الفرصة لمتابعة الاستعدادات الجارية لاستضافة كأس العالم قطر 2022، وذلك خلال فترة وجوده في قطر ضمن برنامجه العلاجي في مستشفى سبيتار للطب الرياضي، وذلك للتعافي من إصابة تعرض لها في الرباط الصليبي في مارس/ آذار الماضي.

وأوضح اللاعب، في تصريحات أدلى بها لموقع اللجنة العليا للمشاريع والإرث أن إقامة البطولة في نوفمبر/ تشرين الثاني وديسمبر/ كانون الأول، لأول مرة في تاريخ المونديال، في منتصف الموسم الكروي بالدوريات الأوروبية، سيساعد على جعل اللاعبين يقدمون أداء أفضل في البطولة.

وقال لاعب وسط إيفرتون: "متشوّق لمشاهدة المباريات التي سيخوضها منتخبنا في البطولة، ونأمل أن يحقق إنجازًا نفخر به جميعًا.. أتوقع أن نشاهد بطولة مشوقة ومثيرة، خاصة مع مشاركة الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو، والتي ستكون على الأرجح آخر مشاركة لهما في بطولات كأس العالم، لذا تكتسب بطولة قطر زخمًا كبيرًا، وهو ما يحفزني كمشجع متحمس إلى مشاهدة منافساتها".

 تاونسند يمتدح قرب المسافات في مونديال قطر 2022

وأشاد تاونسند بتقارب المسافات في بطولة كأس العالم 2022، وأكد أن الإقامة والتدريب في مكان واحد طوال فترة المنافسات سيلعب دورًا إيجابيًا في استعداد اللاعبين للمباراة القادمة.

وأوضح اللاعب صاحب الـ31 عامًا: "لا شك أن تقارب المسافات وعدم حاجة اللاعبين لمغادرة مقرات إقامتهم أمر يصب في صالحهم، فلن يضطروا للسفر جوًا أو قطع مسافات طويلة. لا أعتقد أن الجميع يدركون مدى تأثير ذلك على جاهزية اللاعبين، ومدى قدرتهم على الأداء بشكل جيد، ولكني متأكد أن هذا سينعكس بشكل إيجابي على أدائهم في أرضية الملعب".

نجم نادي إيفرتون الإنجليزي أندروس تاونسند


وأشاد تاونسند بالمستوى المتقدم للعلاج في مستشفى سبيتار، والتجهيزات المتطورة وكفاءة طاقم العمل، قائلًا: "سبق لي العلاج في مستشفيات أخرى للطب الرياضي، لكن سبيتار يتميز بأحدث التقنيات والمرافق الحديثة، كما يضم فريقًا على درجة رفيعة من المهارة من أطباء وجراحين مختصين مثل الدكتور إندا كينج، الذي أثبت أنه الأفضل في مجاله".

وتحدث عن مشاركة المنتخب الإنجليزي في مونديال 2022، قائلًا: "كان الوصول إلى نهائي بطولة أمم أوروبا، وقبلها إلى نصف نهائي النسخة السابقة من كأس العالم إنجازين عظيمين، لذلك أتوقع أنا وكثير من مشجعي المنتخب الإنجليزي الوصول إلى نصف النهائي على الأقل. ونأمل أن نتمكن من تقديم أداء أفضل من البطولة السابقة".

تاونسند يتوقع طرفي نهائي المونديال 

وعن المنتخبين اللذين يتوقع وصولهما إلى المباراة النهائية التي ستُقام على استاد لوسيل يوم 18 ديسمبر، قال تاونسيد: "إلى جانب منتخب بلادي إنجلترا؛ أعتقد أن فرنسا لديها فرصة كبيرة لبلوغ نهائي المونديال، وسيمثل عدم تأهلهم للنهائي مفاجأة بالنسبة إليّ، أعتقد أنهم فريق يصعب التغلب عليه، وأرى أن منتخب بلجيكا لديه الفرصة أيضًا، لكنه عادة ما يعاني من الحظ السيئ في البطولات الكبرى، وقد نجحوا في الفوز بالمركز الثالث في مونديال روسيا 2018".

نجم نادي إيفرتون الإنجليزي أندروس تاونسند


جدير بالذكر أن منتخب إنجلترا يتنافس في مونديال قطر 2022 ضمن المجموعة الثانية التي تضم منتخبات إيران والولايات المتحدة الأمريكية وويلز. 

مجموعات كأس العالم قطر 2022

مجموعات كأس العالم قطر 2022 ون ون winwin
شارك: