خافي مارتينيز يكشف مرشحه للفوز بكأس العالم قطر 2022

2022-08-31 11:04
الإسباني خافي مارتينيز لاعب نادي قطر القطري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خصّ الدولي الإسباني السابق ولاعب وسط نادي قطر، خافي مارتينيز موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "FIFA" بمقابلة حصرية للحديث عن مسابقة كأس العالم قطر 2022، حيث كشف عن مرشّحه لحصد اللقب العالمي.

وخاض مارتينيز (33 عامًا) 18 مباراة دولية مع المنتخب الإسباني، وحصد معه لقب كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا، وعاد بعد عامين ليرفع معه كأس أمم أوروبا 2012، قبل أن يشارك في كأس العالم البرازيل 2014، منهيًا مشواره الدولي عند هذا الحد.

وانتقل مارتينيز إلى نادي قطر في ميركاتو صيف 2021 قادمًا من بايرن ميونيخ الألماني، الذي أمضى بقميصه 9 مواسم متتالية بدأها في 2012، وجاءت صفقة انتقال مارتينيز إلى نادي قطر مجّانًا بعد انقضاء عقده مع النادي البافاري.

مارتينيز يرشّح الأرجنتين لحصد كأس العالم قطر 2022

عند حديثه عن المرشّح الأبرز لنيل لقب مونديال قطر 2022، قال مارتينيز: "بالنسبة إلي، هناك مرشحون دائمون للفوز بالمونديال في كل مرة وهم ألمانيا وإسبانيا والبرازيل، لكن هناك منتخب يبدو لي متفوقًا على الآخرين من حيث الحظوظ وهو الأرجنتين".

يضيف: "لقد شاهدت منتخب الأرجنتين في وضع جيد جدًا خلال آخر سنتين، ويملكون ليونيل ميسي الذي سيضحي بكل شيء للحصول على اللقب الذي ينقصه، وإن كان علي أن اراهن بكل أموالي على منتخب واحد، فسأراهن على الأرجنتين".

مارتينيز يشيد بجهود قطر لتنظيم كأس العالم

عن رؤيته لمدى استعداد قطر لتنظيم كأس العالم 2022، أوضح مارتينيز: "متأكد أن الناس سيجدون بلدًا جاهزًا للمونديال؛ لأن الأمر يعد فرصة لإظهار قطر للعالم، وإبراز تطور البلد، وأعتقد أن المنظمين سيقومون بكل شيء لإبراز جمال قطر".

واختتم مارتينيز تصريحاته قائلًا: "سيجد زوار قطر أناسًا منفتحين ومتعاونين، وأعتقد أن الدوحة والبلد ككل جاهزون لكأس العالم، وأتمنى أن يسير كل شيء بشكل جيد، فتنظيم المونديال ليس هينًا، لكنهم جاهزون".

شارك: