نجم إماراتي سابق يوجّه رسالة للفيفا بخصوص اللعب في العراق

2022-02-23 22:40
جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم يتوسط الحضور في لقاء العراق وإيران السابق في الدوحة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ناشد نجم منتخب الإمارات ونادي العين السابق، حميد فاخر، الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بمنح العراق استحقاقه الطبيعي، في اللعب على أرضه وبين جمهوره، في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022".

وفي حديث خاص لبرنامج هاتريك الذي يُبثّ عبر قناة UTV العراقية؛ بيّن فاخر ضرورة وجود صوت عراقي عالٍ يُطالب بأحقيّة اللعب على أرض العراق؛ إذ قال: "اللعب على أرضك هو حق وليس منةً من أحد، ويجب أن تسمع الفيفا ذلك، لأن المنتخب العراقي لا بد أن يلعب في ملاعبه".

وأضاف مدافع الأبيض الإماراتي السابق: "رسالتي للشيخ سلمان بن إبراهيم رئيس الاتحاد الآسيوي، الذي يشغل منصب النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي: أنت شخص عربي، وعليه يجب أن تساند موقف العراق، لا نجد أي مبرر لتواصل الظلم على أهل الرافدين، كرة القدم للشعوب، ومن حق هذه الشعوب أن ترى منتخباتها وأنديتها تلعب في أرضها".

وأشارت مصادر إعلامية عراقية إلى أن الاتحادين الآسيوي والدولي يدرسان قرار رفع الحظر عن الملاعب العراقية، وهذا ما يعني إقامة مواجهة الإمارات المقبلة ضمن الجولة قبل الأخيرة من التصفيات المونديالية في بغداد أو البصرة، والتي ستقام في الـ24 مارس/ آذار المقبل.

ولكن المصادر ذاتها أوضحت أن اتحاد الكرة العراقي يجهز المكان البديل، في حال تم رفض طلب اللعب في بغداد أو البصرة، وتبدو الأردن هي الوجهة المقبلة للاستفادة من الحضور الجماهيري في هذا اللقاء المرتقب، لكونه يمثل الفرصة الأخيرة لمنتخب أسود الرافدين في انتزاع المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الآسيوية، حيث يجب عليه الفوز على الإمارات وسوريا، بشرط تعثر الإمارات أمام كوريا الجنوبية، ولبنان أمام سوريا أو إيران.

وسيلتقي المنتخبان صاحبا المركز الثالث في الترتيب النهائي لكلا المجموعتين (الأولى والثانية) في الملحق الآسيوي، على أن يضرب الفائز منهما موعدا لمواجهة فاصلة مع خامس تصفيات أمريكا الجنوبية، من أجل مقعد في نهائيات كأس العالم "قطر 2022".

فيديو التصريح

شارك: