خاص: منتخب العراق يدرس طلب المشاركة في بطولة دولية في عمّان

2022-02-22 19:15
علي الحمادي لاعب منتخب العراق (يسار) يجتاز مدافع منتخب لبنان في تصفيات كأس العالم 2022 (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكرت مصادر خاصة لموقع winwin أن الاتحاد العراقي لكرة القدم تلقى دعوة رسمية من الاتحاد الأردني للمشاركة في بطولة رباعية دولية، ستقام في العاصمة عمّان نهاية شهد ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وقالت المصادر إن البطولة الودية سيوجد فيها كذلك إلى جانب العراق والأردن، منتخبا عُمان وسوريا، وستُجرى بنظام الدوري لمرحلة واحدة، مضيفةً أن اتحاد الكرة العراقي لم يرد حتى الآن على دعوة المشاركة، وسيناقش الموضوع في الاجتماع المقبل للمكتب التنفيذي.

وعلى صعيد آخر، سيخوض المنتخب العراقي معسكراً تدريبياً مغلقاً في الـ10 مارس/ آذار المقبل، تحضيراً لمواجهتي الإمارات وسوريا، ضمن التصفيات المؤهلة إلى مونديال قطر المقبل، حيث سيلاقي الأبيض الإماراتي في الـ 24 من الشهر ذاته، ومن بعدها يواجه نسور قاسيون في ختام مباريات المجموعة الآسيوية الأولى.

يملك العراق فرصة ضئيلة لانتزاع المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الأولى بالمرحلة النهائية لتصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، حيث يجب عليه الفوز على الإمارات وسوريا، بشرط تعثر الإمارات أمام كوريا الجنوبية، ولبنان أمام سوريا أو إيران.

وسيلتقي المنتخبان صاحبا المركز الثالث في الترتيب النهائي لكلا المجموعتين (الأولى والثانية) في الملحق الآسيوي، على أن يضرب الفائز منهما موعدا لمواجهة فاصلة مع خامس تصفيات أمريكا الجنوبية، من أجل مقعد في نهائيات كأس العالم "قطر 2022".

شارك: