نجما كرواتيا: استحقينا الفوز على كندا ومباراة بلجيكا حاسمة

2022-11-28 00:05
إيفان بيريسيتش نجم كرواتيا من مباراة كندا في كأس العالم قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ثمّن إيفان بيريسيتش، نجم المنتخب الكرواتي الفوز المحقق على كندا بنتيجة 4-1 في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة لمونديال قطر 2022، قبل مواجهة بلجيكا في الجولة الثالثة والتي ستكون حاسمة في أمر التأهل إلى الدور ثُمن النهائي.

وبدا بيريسيتش سعيدًا بالفوز على كندا، وقال عقب المواجهة: "فزنا بأول مباراة، بعد التعثر في الجولة الأولى، هذا الأمر يحررنا من أجل إكمال البطولة بقوة، لقد سيطرنا على المواجهة، رغم أننا لم ندخل جيدًا فيها، وتلقينا هدفًا مبكرًا، لكن بعد ذلك كانت ردة فعلنا قوية وسجلنا رباعية".

وأضاف صاحب التمريرتين الحاسمتين أمام كندا، بالقول: "سجلنا أربعة أهداف وكنا قادرين على تسجيل أهداف أخرى، الأهم هو أننا جمعنا أربع نقاط تُبقي حظوظنا قائمة في بلوغ الدور المقبل. أعتقد أن تلقي هدفًا في بداية المباراة كان أمرًا إيجابيًا علينا، وبحثنا بسرعة عن الأهداف وكان لدينا الوقت الكافي لذلك".

وفي رده عن سؤال حول المباراة الثالثة أمام بلجيكا، أجاب نجم كرواتيا قائلًا: "مباراة بلجيكا ستكون خاصة وحاسمة، أمام منتخب يملك لاعبين ينشطون في أفضل الأندية؛ لذا المواجهة ستكون مهمة للطرفين، لكن سنبحث فيها عن الفوز بالنقاط الثلاث لتأكيد أحقيتنا في التأهل".

ديان لوفرين: عدنا بقوة في المباراة بعد بداية صعبة

من جانبه، تحدث ديان لوفرين، مدافع كرواتيا، عن الفوز المحقق على كندا، بالقول: "لعبنا مباراة جيدة، وحققنا الأهم وهو الفوز بالنقاط الثلاث، صحيح أننا لم ندخل جيدًا في المباراة، لكن بعد تلقينا للهدف عدنا بقوة وقدمنا مستوى رائعًا. أعتقد أننا كنا نستحق الفوز بنقاط المباراة".

وعدد لوفرين أسباب الفوز، قائلًا: "حافظنا على تركيزنا رغم التأخر في النتيجة مبكرًا، وعندما يكون لديك لاعبون مثل (لوكا) مودريتش، وبيريسيتش و(مارسيلو) بروزوفيتش هذا يريحك كثيرًا فوق الميدان ويجعلك تؤدي بشكل جيد".

وشدّد على ضرورة التركيز على مباراة بلجيكا التي ستكون "حاسمة" على حد تعبيره، وأضاف: "كنا في المستوى وصنعنا فرصًا كثيرة للتهديف، وكان بإمكاننا تسجيل خمسة أو ستة أهداف لكننا اكتفينا بأربعة، الآن علينا التركيز على المباراة المقبلة".

شارك: