كرواتيا تنعش حظوظها بالتأهل وكندا تودع النهائيات

2022-11-27 21:19
فرحة لاعبي كرواتيا بعد الفوز على كندا في كأس العالم قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فاز المنتخب الكرواتي على نظيره الكندي بنتيجة (4-1)، في المباراة التي جمعت المنتخبين اليوم الأحد، بملعب خليفة الدولي في العاصمة القطرية الدوحة، ضمن منافسات المجموعة الخامسة من نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وسجل أهداف المباراة ألفونسو ديفيز في الدقيقة الثانية لصالح كندا، فيما سجل أهداف المنتخب الكرواتي أندريه كراميتش في الدقيقتين الـ36 والـ70 وماركو ليفايا في الدقيقة الـ44، ولوفرو ماجر 90+4.

وبهذه النتيجة بات المنتخب الكندي خارج حسابات التأهل للدور الثاني ليكون ثاني المودعين بعد صاحب الضيافة، حيث يتذيل ترتيب المجموعة الخامسة بدون رصيد بعد هزيمتين أمام بلجيكا 0-1 وكرواتيا 1-4، فيما يتقاسم المنتخب الكرواتي الصدارة، رفقة المغرب برصيد 4 نقاط لكل واحد منهما، أما بلجيكا فتحتل المركز الثالث برصيد 3 نقاط.

بداية المواجهة كانت سريعة، حيث لم تمر سوى 63 ثانية حتى سجل ألفونسو ديفيس الهدف الأول لصالح منتخب كندا، هدف هو الأول من نوعه في تاريخ مشاركات هذا البلد في نهائيات كأس العالم، والأسرع لحد الآن في مونديال قطر.

واستفز هذا الهدف المنتخب الكرواتي، الذي غامر في الهجوم بكثافة عددية كبيرة، قصد إدراك التعادل، وكان له ذلك في الدقيقة الـ36 عن طريق اللاعب أندريه كراماريتش، بعد أن كان الحكم قد رفض هدفه الأول في الدقيقة الـ26، بحجة وجود تسلل.

بعدها وفي الدقيقة الـ44، أضاف ماركو ليفايا هدفا ثانيا لمنتخب بلاده، بتسديدة أرضية من خارج منطقة الجزاء، لينهي الممنتخب الكرواتي الذي كان قادرا على تسجيل أكثر من هدفين، هذا الشوط بتقدم مستحق.

وفي الشوط الثاني، شاهدنا فرصا عديدة سانحة للتهديف من كلا الجانبين، قبل أن يطلق كراماريتش رصاصة الرحمة على المنتخب الكندي بهدف ثالث لمنتخب كرواتيا والثاني على الصعيد الشخصي، في الدقيقة الـ70 من المباراة.

وفي اللحظات الأخيرة من عمر الوقت بدل الضائع انطلق بيريسيتش بهجمة مرتدة ومضى وحيدا ليصل منطقة الجزاء ويمرر على طبق من ذهب أمام زميله لوفرو ماجر الذي سدد في الشباك المشرعة الهدف الرابع الاحتفالي.

شارك: