نجما فرنسا يعترفان بصعوبة المواجهة أمام إنجلترا

2022-12-07 20:10
الفرنسي أدريان رابيو من المؤتمر الصحفي للمنتخب الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد أدريان رابيو، نجم وسط المنتخب الفرنسي، أن مباراة إنجلترا في ربع نهائي كأس العالم قطر 2022، ستكون صعبة على كلا المنتخبين، وأن بعض التفاصيل الصغيرة هي من ستحسم "المعركة الكروية" على حد وصفه، قبل أن يتطرق إلى أبرز نقاط قوة "الزرق" في هذا المونديال.

وتحدث رابيو في مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، عن المواجهة المقبلة للمنتخب الفرنسي أمام إنجلترا، يوم السبت، على ملعب "البيت" في دور الثمانية، والمقررة في تمام الساعة العاشرة ليلا بتوقيت مكة المكرمة.

وأشاد رابيو في البداية بالأجواء داخل المجموعة، بقوله: "نملك مجموعة رائعة، وهذا يشكل نقطة قوة بالنسبة لنا، الأجواء في المعسكر لا تختلف كثيرا عما كان عليه الحال في مونديال 2018 بروسيا، المدرب يعرف كيف يتواصل معنا، وبوجوده تكون دائما العلاقة جيدة بين اللاعبين".

وحول مواجهة إنجلترا، أقر رابيو بصعوبة المباراة أمام منتخب قوي أظهر مستوى كبيرا في المباريات الماضية، وقال: "المواجهة ستكون صعبة أمام منتخب أثبت قوته في المباريات الماضية، بعض الأمور  ستحسم المباراة، وأعتقد أن معركة وسط الميدان سيكون لها دور مهم في هذه المواجهة".

وتطرق لاعب يوفنتوس الإيطالي أيضا إلى مستواه الشخصي، وتابع: "أعتقد أنني أمر بفترة جيدة، لقد نضجت مع مرور الوقت، وأنا في أفضل أحوالي البدنية والفنية، قد انتقدتُ كثيرا في وقت مضى"، وحول مستقبله أضاف: "لا أعرف ما إن كنت سأبقى في يوفنتوس إلى غاية نهاية عقدي، لكنني أتمنى أن ألعب يوما ما في الدوري الإنجليزي".

وأشاد متوسط ميدان "الديوك" بزميله في المنتخب، كيليان مبابي هدّاف مونديال قطر بواقع 5 أهداف، وقال: "كيليان لاعب رائع ومهم للغاية بالنسبة لنا، ندرك دائما أن الأهداف تأتي منه، إنه سلاحنا الرئيسي، لكننا نملك لاعبين آخرين يمكنهم صنع الفارق".

إبراهيما كوناتي:  مبابي جاهز ومواجهة إنجلترا خاصة

من جانبه، تحدث المدافع الفرنسي، إبراهيما كوناتي في المؤتمر الصحفي، وبدأ بالإشادة بزميله مبابي، قائلا: "كيليان لاعب مهم للغاية، وهذا أمر لا يفاجئني؛ لأنه يتطور يوما بعد يوم، يملك سرعة كبيرة في التنفيذ وفي تسجيل الأهداف، أتمنى أن يواصل تقديم أفضل ما لديه ويساعدنا في المباريات المقبلة.. لا يوجد أي مشكلة بالنسبة لمبابي، وهو جاهز لمباراة إنجلترا".

وتحدث مدافع ليفربول الإنجليزي عن أصوله الأفريقية، وقال: "لدي أصول مالية، وسعيد جدا بما حققته المنتخبات الأفريقية في المونديال، هذا يؤكد تطور مستوى الكرة في أفريقيا، سعيد للمغرب وهم يستحقون ما قاموا به، هنيئا لهم بلوغ ربع النهائي.. لكنني حالياً مركز على منتخبي فرنسا الذي أمثله".

وتابع: "أود الحديث عن لاعب المنتخب التونسي، نادر غندري، الذي أعرفه شخصيا، قد قدم مردودا رائعا في مباراتهم ضدنا، وكنت سعيدا جدا من أجله".

جانب من تدريبات المنتخب الفرنسي قبل مواجهة إنجلترا في ربع نهائي مونديال قطر

وواصل كوناتي الحديث عن مرشحه للفوز بالمونديال، قائلا: "لا يمكنني أن أحدد منتخبا واحدا للفوز بالمونديال، لكن إذا ما اخترت فسأختار فرنسا من دون شك، وإن كان غيرها أتمنى أن يفوز بها أحد لاعبي ليفربول".

وفي الأخير، علّق كوناتي على مواجهة إنجلترا، بالقول: "عندما تواجه منتخبا بحجم إنجلترا، ونظرا للتاريخ وللقرب الجغرافي، هناك دائما حساسية رياضية على مر التاريخ، فكلما نواجه إنجلترا تكون هناك أجواء خاصة، لكن سيتألق منتخب واحد والآخر سيكون حزينا".

شارك: