نتائج خجولة للأندية والمنتخبات السورية في عام 2023

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-28 16:50
أرشيفية | جماهير منتخب سوريا من مباراة سابقة (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لم يحفل عام 2023 بالكثير من الإنجازات والنتائج المميزة لكرة القدم السورية، وبقي الخروج من الأدوار الأولى السمة الغالبة لمشاركات المنتخبات والأندية السورية في جميع البطولات، باستثناء القفزة النوعية التي تحققت في كرة القدم النسائية على صعيد الفئات العمرية، وتتويج المنتخب الأولمبي بالميدالية الفضية في بطولة الألعاب العربية.  

نتائج متذبذبة لمنتخب سوريا مع الأرجنتيني هيكتور كوبر

شهد شهر فبراير من عام 2023، تعاقد الاتحاد السوري لكرة القدم مع المدير الفني الأرجنتيني هيكتور كوبر خلفًا للمدرب الوطني حسام السيد، حيث خاض منتخب سوريا تحت قيادة المدرب الأرجنتيني ثماني مباريات، فاز في ثلاث مباريات على تايلاند والصين وكوريا الشمالية، وتعادل في مباراة مع ماليزيا، وخسر في أربع مواجهات مع اليابان والبحرين وفيتنام والكويت.

وكانت الخسارة أمام منتخب اليابان بخمسة أهداف، هي الهزيمة الأقسى لمنتخب سوريا منذ سقوطه أمام اليابان بخماسية في عام 2016، لينهي "نسور قاسيون" عام 2023 في المركز 92 على سلم تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، والرابع عشر آسيويًا، والثاني عشر عربيًا.

اعتزال عمر السومة.. واستقطاب لاعبين آخرين

أعلن النجم السوري عمر السومة اعتزاله اللعب الدولي، بعد استبعاده من قائمة المنتخب الذي يستعد للمشاركة في كأس آسيا 2024 مطلع العام المقبل في دولة قطر.

بينما أعلن كل من اللاعبين: خليل إلياس - أيهم أوسو وبابلو صباغ عن موافقتهم بارتداء قميص منتخب بلادهم الأم سوريا خلال بطولة كأس آسيا المقبلة في قطر، لينضموا للاعبين إبراهيم هيسار وإيزاكيل العم اللذين انضمّا إلى صفوف المنتخب في وقتٍ سابق من عام 2023.

إقصاء جماعي لمنتخبات الفئات العمرية السورية

على صعيد المنتخب الأولمبي خرج منتخب سوريا من التصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا تحت 23 عامًا للمرة الثانية تواليًا، بحلوله في المركز الثالث لمجموعته في التصفيات خلف منتخبي الأردن وعمان.

أحرز منتخب سوريا الأولمبي الميدالية الفضية لدورة الألعاب العربية التي أقيمت في الجزائر، بعد الهزيمة أمام السعودية في النهائي بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1.

وودع منتخب الشباب كأس آسيا تحت عشرين سنة، التي أقيمت في أوزبكستان من الدور الأول بعد حصوله على نقطة واحدة من تعادل مع العراق، وهزيمة من أوزبكستان وإندونيسيا.

بينما غادر منتخب الناشئين بطولة غرب آسيا التي أقيمت في عُمان من الدور الأول، بالخسارة من السعودية والأردن، والفوز على الإمارات.

مشاركات خجولة للأندية السورية في البطولات الخارجية

خرج فريقا الفتوة واتحاد أهلي حلب من دور المجموعات لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي، حيث حل فريق الفتوة في المركز الثالث للمجموعة الأولى خلف النهضة العماني والعهد اللبناني، وتذيل فريق الاتحاد أهلي حلب ترتيب المجموعة الثالثة خلف الكهرباء العراقي والوحدات الأردني والكويت الكويتي.

ووصل فريق تشرين إلى الدور الثاني من تصفيات بطولة الأندية العربية للأندية الأبطال، حيث فاز على المريخ السوداني بهدف دون مقابل بعد هزيمته ذهابًا بهدفين مقابل واحد، وخرج على يد الشباب السعودي بمجموع المباراتين 4/2.

وتوّج الفتوة بلقب الدوري السوري الممتاز لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه والأولى منذ عام 1990، بوصوله إلى 43 نقطة متفوقًا على اتحاد أهلي حلب بفارق نقطة وحيدة.

أحرز تشرين لقب كأس سوريا لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه، بفوزه على فريق الوحدة بهدف دون مقابل، في المباراة النهائية.  

بطولات تتحقق للمرة الأولى في تاريخ كرة القدم للسيدات

توج منتخب سوريا للواعدات بكأس غرب آسيا بنسختها الثانية في الأردن للمرة الأولى في تاريخهن، بفوزهن في النهائي على منتخب لبنان بهدف دون رد، كما توّج منتخب ناشئات سوريا بلقب بطولة غرب آسيا الرابعة في الأردن، للمرة الأولى في تاريخهن، بعد فوزهن على الأردن بهدف دون رد.

سيطرت سيدات فيروزه على ألقاب الكرة في سوريا؛ حيث توج الفريق بلقب دوري السيدات للمرة الثانية على التوالي، وتوج أيضًا بلقب بطولة الكأس بتغلبهن في المباراة النهائية على سيدات تشرين بخمسة أهداف مقابل واحد.

شارك: