ما أسباب تطور كرة القدم للسيدات في سوريا؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-15 12:58
من تتويج منتخب سوريا للواعدات ببطولة غرب آسيا (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حققت كرة القدم للسيدات في سوريا نجاحًا ملحوظًا في الفترة الأخيرة، من خلال التتويج بلقبي بطولة غرب آسيا للناشئات في العاصمة الأردنية عمان، والواعدات في العاصمة اللبنانية بيروت.

الفوز بلقب بطولة غرب آسيا للناشئات، جاء بعد التفوق في المباراة النهائية على منتخب الأردن، بهدف من دون مقابل، فيما تغلب منتخب الواعدات على منتخب لبنان بهدف وحيد في المباراة النهائية.

عضو الاتحاد السوري لكرة القدم ومشرفة منتخبات السيدات، نانسي معمر، أرجعت -في حديث خاص لموقع "winwin"- سبب النتائج المميزة إلى الاهتمام الذي أولاه اتحاد الكرة بكرة القدم للسيدات.

وقالت في هذا الشأن: "منذ انتخاب الاتحاد الحالي، كان على رأس الأولويات الاهتمام بكرة القدم لدى السيدات، من خلال إقامة بطولة الدوري بانتظام، والتركيز على بطولات الفئات العمرية لتكوين قاعدة جيدة من اللاعبات".

وتابعت اللاعبة السابقة لمنتخب سوريا للسيدات: "فترات التحضير والإعداد المميزة التي حظي بها المنتخبان، كانت سببًا مباشرًا في تحقيق البطولة، حيث تأمنت جميع أسباب النجاح من خلال معسكرات خارجية ومباريات احتكاكية على مستوى عال، أدت للوصول إلى البطولة بجاهزية ممتازة، وأثمرت بتحقيق الإنجاز والتتويج باللقبين".

وعن الخطة المستقبلية، أشارت معمر إلى استمرار الدعم وقالت: "حاليًّا تم تشكيل منتخب للسيدات استعدادًا للمشاركة في بطولة غرب آسيا التي ستحتضنها المملكة العربية السعودية، في شهر فبراير/ شباط القادم، وسيتم الاستمرار بمنتخبي الناشئات والواعدات استعدادًا للمشاركات القادمة". 

شارك: