تصفيات آسيا.. فوز اعتباري يؤهل منتخب اليابان ويُقرب سوريا

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-30 16:59
منتخب اليابان يتأهل رسميًّا إلى نهائيات كأس آسيا 2027 (Facebook/FootballJapan)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اعتبار منتخب اليابان فائزًا (3-0) على نظيره الكوري الشمالي، في المباراة التي كان من المُفترض إقامتها بين الفريقين، الأسبوع الماضي، ضمن منافسات المجموعة الثانية بالتصفيات الآسيوية المُزدوجة، المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وكان من المُقرر أن تُقام المباراة في كوريا الشمالية، لكن الأخيرة أعلنت رفضها خوض اللقاء في ملعبها. وحسب ما ذكرته وكالة الأنباء اليابانية "كيودو" -في وقت سابق- فإن سبب الرفض الكوري يكمن في الخوف من تفشي عدوى بكتيرية موجودة في اليابان.

وبمنحه نقاط الفوز الثلاث، باتت اليابان تتصدر ترتيب المجموعة الثانية، برصيد 12 نقطة من 4 انتصارات، ليضمن "أحفاد الساموراي" إحدى بطاقتَي التأهل عن المجموعة إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، ونهائيات كأس آسيا.

وتنص قواعد التصفيات على تأهل صاحبَي المركزين الأول والثاني في الترتيب النهائي لكل مجموعة إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، بالإضافة إلى نهائيات كأس آسيا المُقررة إقامتها بالسعودية عام 2027.

منتخب اليابان ثامن المتأهلين إلى كأس آسيا 2027

وبات منتخب اليابان سابع فريق يضمن التأهل إلى الدور الثالث من تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، بعد منتخبات قطر والعراق والإمارات وإيران وأوزبكستان وأستراليا.

كما بات الفريق القومي الياباني ثامن منتخب يتأهل رسميًّا إلى نهائيات كأس آسيا 2027، بعد السداسي سالف الذكر (قطر، العراق، الإمارات، إيران، أوزبكستان، أستراليا)، بالإضافة إلى منتخب الدولة المُضيفة (السعودية).

في المقابل، تجمد رصيد منتخب كوريا الشمالية عند 3 نقاط من 4 مباريات (فوز واحد، 3 خسائر)، مُتخلفًا بـ4 نقاط عن سوريا الثانية، فيما تقبع ميانمار في المركز الرابع (الأخير) من دون أي نقطة.

ومن المُقرر أن يلتقي المنتخبان السوري والكوري الشمالي بالجولة القادمة؛ حيث يكفي "نسور قاسيون" تجنب الهزيمة، لضمان مقعدهم بنهائيات كأس آسيا 2027، والدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2026.

يُذكر أن منتخب سوريا شارك في النسخة الأخيرة من نهائيات كأس آسيا "قطر 2024"؛ حيث تمكنت كتيبة المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر من تحقيق إنجاز التأهل إلى ثمن نهائي البطولة، قبل الإقصاء بركلات الترجيح أمام إيران.

شارك: