السعودية تتوج بلقب الدورة العربية على حساب سوريا

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-15 01:50
لاعبو المنتخب السعودي تحت 19عامًا يحتفلون بعد فوزهم بذهبية الألعاب العربية (twitter/ SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تُوِّج المنتخب السعودي تحت 19 عامًا بلقب البطولة العربية والميدالية الذهبية؛ بتغلُّبه على نظيره السوري بركلات الترجيح (4-3)، بعد أن انتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي (1-1) في المباراة النهائية لمنافسات الدورة الخامسة عشرة للألعاب الرياضية العربية (الجزائر 2023)، التي أُقيمت مساء الجمعة على ملعب 19 مايو في مدينة عنابة الجزائرية.

وسجل هدف المنتخب السعودي في المباراة اللاعب صهيب الزيد، قبل أن يسجل مارديك مارديكيان هدف التعادل لسوريا. وشق الأخضر طريقه للنهائي بعد أن تجاوز دور المجموعات بحلوله ثانيًا في المجموعة الثانية بعد تعادله مع منتخبي سوريا وموريتانيا قبل أن يتغلب على منتخب فلسطين في نهاية دور المجموعات؛ ليضرب موعدًا مع متصدر المجموعة الأولى المنتخب الجزائري في الدور نصف النهائي، ويتغلب عليه (2-1).

السودان يحصد البرونزية

نجح المنتخب السوداني الأولمبي في حصد الميدالية البرونزية على حساب نظيره الجزائري، المستضيف لدورة الألعاب الرياضية، بعد الفوز عليه بركلات الترجيح (4-2)، عقب انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل (2-2) على ملعب 19 مايو في مدينة عنابة الجزائرية، يوم الجمعة.

انتهى الشوط الأول بتقدم المنتخب الجزائري بهدف سجله منذر طمين، وفي الشوط الثاني عزز أصحاب الأرض تقدمهم بالهدف الثاني عن طريق ماسينسا نايت، ثم انتفض المنتخب السوداني في الدقائق الأخيرة وسجل هدفين سريعين بواسطة عصمت محمد ونوح الجزولي، هداف المنتخب في هذه الدورة.

واحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للمنتخب السوداني، ليحرز صقور الجديان المركز الثالث والميدالية البرونزية، في حين يتواجه منتخبا السعودية تحت 19 سنة ومنتخب سوريا الأولمبي تحت 23 في المباراة النهائية، وهي المرة الخامسة التي يتقابل فيها المنتخبان في تاريخ الدورات العربية.

وكان المنتخب السعودي قد تجاوز نظيره الجزائري في نصف النهائي بهدفين لهدف، فيما فاز المنتخب السوري على نظيره السوداني في الدور ذاته بهدفين نظيفين.

شارك: