ناصر الخوري: قطر تلهم الدول الراغبة في استضافة المونديال

2022-10-08 19:16
القطري ناصر الخوري المدير التنفيذي لبرنامج الجيل المبهر (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

عرضت قطر خلال مشاركتها في قمة كونكورديا في نيويورك بعض الخبرات التي اكتسبتها خلال التحضير لمونديال 2022 على أمل الاستعانة بها في النسخ القادمة من المسابقة.

وتحدث ناصر الخوري، المدير التنفيذي لبرنامج "الجيل المبهر" عن التحول الثقافي لكرة القدم في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، خلال القمة، وقال في هذا الصدد: "نريد دعم الدول في المستقبل كي تكون قطر مصدر إلهام لها ونموذجا. لن ننظم هذه النسخة لمدة 30 يوما فقط. لقد بدأ إرثنا من عند اتخاذ أولى القرارات".

وسلط الخوري الضوء على الإرث الإنساني و الاجتماعي و البنى التحتية، من بين أمور أخرى متعلقة بالمونديال، مبينا أن هذا الحدث الرياضي سينتهي وأن هذا أمر جرى أخذه بعين الاعتبار منذ البداية بحيث سيترك بصماته على قطر.

وقال: "أحد أهم (الموروثات) هو الاستدامة، الملاعب مستدامة للغاية. لدينا أيضا خطة للملاعب التي ستغلق بعد كأس العالم. هناك ملعب فريد جدا، نسميه ملعب ليجو (ملعب 974)، الذي سيتم تفكيكه بالكامل بعد المونديال".

ومنذ بدء مؤتمر قمة كونكورديا، الذي عقد في إطار الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم الاثنين الماضي، شارك العديد من ممثلي البلدان في المحادثات والموائد المستديرة.

وأضاف: "هناك الكثير من المفاهيم الخاطئة والصور النمطية التي يجب كسرها. أعتقد أن مشاهدة كأس العالم هي الطريقة الوحيدة للقيام بذلك، فالناس بحاجة لزيارتنا وندعو الجميع للحضور ليروا من نحن وليتعرفوا على الثقافة العربية".

شارك: