نادر السيد: ودية بلجيكا قد تهون على مصر الغياب عن كأس العالم

2022-11-14 21:37
المنتخب المصري (twitter/EFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يرى نادر السيد، أسطورة حراسة المرمى في الكرة المصرية، أن منتخب مصر يستطيع تحقيق العديد من المكاسب من مواجهة بلجيكا وديًّا، والمقرر لها يوم الجمعة المقبل.

ويلعب منتخب مصر وديًّا ضد بلجيكا يوم الجمعة 18 نوفمبر/تشرين الثاني، في الكويت ضمن استعدادات المنتخب البلجيكي لخوض منافسات كأس العالم 2022 في قطر.

وقال نادر السيد في تصريحات خاصة لـwinwin: "مباراة بلجيكا تضع منتخب مصر في الصورة؛ لأننا نلعب على هامش كأس العالم، صحيح أننا نغيب عن المونديال؛ ولكننا نحضر من خلال الاستعدادات الأخيرة للبطولة بمباراة ودية قوية".

وأضاف حارس الأهلي والزمالك الأسبق "هذا يوضح أهمية منتخب مصر؛ لأن بلجيكا لن تلعب هذه الودية إلّا إذا كانت هناك استفادة كبيرة منها، وتقديم أداء جيد وتحقيق نتيجة إيجابية قد يُهوِّن علينا قليلًا الغياب عن كأس العالم".

وتحدث بطل كأس الأمم الأفريقية 1998 مع منتخب مصر، عن الفارق بين بلجيكا خلال فترة احترافه مع كلوب بروج البلجيكي والآن.

وأوضح قائلًا: "بلجيكا بالتأكيد مختلفة تمامًا عن الفترة التي كنت ألعب فيها هناك، وما حققوه ليس من فراغ؛ لأنهم بدؤوا التحضير لهذا المنتخب منذ فترة طويلة، ليقدم لاعبين مثل هازارد ودي بروين وكورتوا".

واختتم تصريحاته "كل هؤلاء النجوم لعبوا مع بعض خلال الفترات السنية المختلفة، ولذلك أقول دائمًا إن منتخبات الناشئين والشباب هي أساس المنتخب الأول، بدليل أن منتخبنا الذي فاز بكأس الأمم الأفريقية 1998 كان نتاجًا للمنتخب الأولمبي وشاركنا في أولمبياد برشلونة قبل انضمام لاعبين مثل حازم إمام وعبد الستار صبري في وجود القدامى مثل حسام حسن وهاني رمزي".

شارك: