خاص.. ضياء السيد يوجِّه رسالة للاعبي مصر قبل مواجهة بلجيكا

2022-11-11 19:38
أرشيفية- ضياء السيد مدرب سابق لمنتخب مصر الأول لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعرب ضياء السيد، مدرب منتخب مصر سابقًا، عن أمله في أن يُحقق المنتخب أقصى استفادة ممكنة من اللقاء الودي القادم مع منتخب بلجيكا، والذي يُقام في دولة الكويت.

ومن المُقرر أن تُقام مباراة مصر وبلجيكا الودية يوم الجمعة الموافق 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022، على ملعب "جابر الأحمد" بالكويت، على أن تنطلق المواجهة في تمام الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت القاهرة، الخامسة بتوقيت مكة المُكرمة.

وقال السيد في تصريحات لـ"winwin": "المنتخب البلجيكي قوي للغاية، ويأتي في المركز الثاني بتصنيف منتخبات العالم حاليًا". 

وأضاف: "لابد للاعبينا والجهاز الفني، بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، أن يضعوا ذلك في حساباتهم وكذلك الجمهور، فالمهم الاستفادة الفنية بغض النظر عن نتيجة اللقاء". 

وتابع: "اختيارات فيتوريا هو المسؤول الأول والأخير عنها، وليس من حق أحد مناقشته فيها، لأنه هو من سيتم محاسبته في نهاية المشوار".


ضياء السيد يُقارن بين كولر في الأهلي وفيريرا مع الزمالك
 

ومن الحديث عن فيتوريا إلى تقييم مدرب الأهلي مارسيل كولر، قال ضياء السيد: "كولر مدرب ذكي، ولديه أفكار لتطوير وتوظيف لاعبيه بشكل جيد، بدليل ما فعله مع كريم فؤاد، الذي تألق معه كجناح رغم أنه ظهير، وكذلك لمعان محمود متولي الذي كان رفيقًا لدكة البدلاء مع المدربين السابقين، وأصبح مع كولر أفضل مدافع في الفريق ومصر". 

وتابع اللاعب السابق للأهلي: "لا شك أنّ جيسوالدو فيريرا (المدير الفني للزمالك) مدرب كبير، وصاحب تاريخ طويل وإنجازات عديدة، لكن بمنتهى الصراحة ليس عندي أيّ تفسير فني لبعض تصرفاته الغريبة في إدارته للمباريات خلال الموسم الحالي". 

وأردف: "على سبيل المثال، لماذا يصر فيريرا على توظيف الأجنحة مثل شيكابالا وزيزو ومصطفى شلبي للعب كمهاجمين؟ ويستبدل مهاجمه الأساسي سيف الدين الجزيري في أوقات غريبة خلال المباريات المهمة؟ بصراحة إدارة فيريرا لبعض المباريات الحاسمة لم تقنعني في الفترة الأخيرة". 

وفي نهاية حديثه توقع ضياء السيد أن تستمر المنافسة على لقب الدوري المصري الممتاز هذا الموسم حتى الأسابيع الأخيرة بين الأهلي والزمالك فقط، مُشيرًا إلى أنّ مستوى بيراميدز لا يؤهله هذا الموسم للبقاء طويلاً في دائرة المنافسة.

شارك: