نابولي يضرب فيورنتينا بسداسية وينتزع المركز الثالث

2021-06-08 09:01
فرحة لاعبي نابولي تكررت 6 مرات أمام فيورنتينا (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

اكتسح نابولي ضيفه فيورنتينا بنتيجة كبيرة وصلت في النهاية إلى (6-0) لينتزع المركز الثالث من روما في الجولة 18 من الدوري الإيطالي. وحملت الأهداف توقيع لورينزو إنسيني (5 و72 جزاء) دييغو ديمه (36) والمكسيكي هيرفينج لوزانو (36) والبولندي بيوتور زيلينسكي (45) وماتيو بوليتانو (89).

ورفع نابولي رصيده إلى 34 نقطة في المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط خلف إنتر ميلان وست نقاط خلف ميلان المتصدر، أما فيورنتينا فتجمد رصيده عند 18 نقطة في المرتبة الـ14.

وضرب صاحب الأرض مبكرا، بافتتاح التسجيل بعد 5 دقائق فقط عبر لورنسو إنسينيي إثر تمريرة من أندريا بيتانيا، واستغل نابولي اندفاع فيورنتينا خلف التعادل ليعزز تقدمه من هجمة مرتدة سريعة بدأها البولندي بيوتر زيلينسكي الذي توغل من قبل منتصف الملعب قبل أن يمرر على الجهة اليسرى لباتانيا، فعكسها الأخير عرضية الى الألماني دييغو ديمه الذي انقض عليها وحولها في الشباك.

وعزز نابولي رصيده التهديفي، عندما زار شباك منافسه مرتين قبل الاستراحة عبر المكسيكي هرفينغ لوزانو بعد تمريرة من إنسينيي، ثم زيليسنكي بتسديدة أرضية من مشارف المنطقة الى الزاوية اليمنى.

وبات نابولي الفريق الوحيد في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى يسجل رباعية مرتين في الشوط الأول هذا الموسم بحسب "أوبتا" للاحصاءات، بعد أن سجل أربعة أهداف في الشوط الأول خلال الفوز على أتالانتا 4-1 في 17 تشرين الأول/أكتوبر.

وفي الشوط الثاني عزز نابولي من انتصاره بهدف خامس من ركلة جزاء انتزعها الفرنسي تيمويه باكايوكو ونفذها إنسينيي، ثم ختم اللقاء بهدف سادس من مجهود فردي للبديل ماتيو بوليتانو أنهاه بتسديدة من مشارف المنطقة.

شارك: