بتخطيط برتغالي.. مفاجأة إنجليزية لإنقاذ الجزائري حسام عوار

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-27 22:21
الدولي الجزائري حسام عوار لاعب وسط روما الإيطالي (X:ActualiteDzfoot)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف موقع "أس روما لايف" بأن تياغو بينتو المدير الرياضي السابق لنادي روما، يخطط لتحويل الدولي الجزائري، حسام عوار إلى الدوري الإنجليزي الممتاز خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، لإنقاذه من جحيم نادي "الذئاب"، الذي فشل في إثبات نفسه معه هذا الموسم، رغم الفرص التي قدمت له من طرف المدربين، البرتغالي جوزيه مورينيو ثم الإيطالي دانييلي دي روسي.

ونجح حسام عوار (25 عامًا)، يوم الأحد، في اللعب أساسيًّا مع روما في آخر مواجهة في الدوري الإيطالي لموسم 2023-24 ضد إمبولي (1-2)، بعد أن غاب لفترة طويلة عن حسابات دي روسي، وسجل الدولي الجزائري الهدف الوحيد لفريقه، ليرفع غلّته التهديفية لهذا الموسم إلى 4 أهداف سجلها في 25 مباراة بمختلف المسابقات.

وعانى الدولي الجزائري كثيرًا مع روما خلال موسم 2023-24، بسبب جلوسه المتكرر على دكة البدلاء، استمرارًا لما حدث معه الموسم الماضي مع أولمبيك ليون الفرنسي، وهو الأمر الذي دفع وسائل الإعلام الإيطالية إلى التأكيد على أن إدارة روما تخطط لبيعه هذا الصيف، بعد عام من انضمامه إلى الفريق في صفقة مجانية. 

حسام عوار مطلوب في بورنموث بطلب من تياغو بينتو

وكان المدير الرياضي السابق لروما، تياغو بينتو، وراء ضم حسام عوار إلى النادي الإيطالي، وكان من أشد المعجبين بإمكانات وأشرس المدافعين عنه، بدليل تصريحاته القوية بخصوصه عند حسم صفقته الصيف الماضي، وهو ما دفع موقع "أس روما لايف" للتأكيد على أن المدير الرياضي البرتغالي يستعد لضم نجم منتخب الجزائر إلى نادي بورنموث.

وعيّن النادي الإنجليزي قبل أيام، تياغو بينتو، مديرًا رياضيًّا جديدًا، حيث ستوكل له مهمة بناء فريق قوّي ينافس في الدوري الإنجليزي الممتاز، وأشار ذات المصدر إلى أن بينتو سيكون مهتمًا ببعض الصفقات من فريقه السابق، وفي مقدمتها اللاعب الجزائري، والنجم الإنجليزي، تامي أبراهام.

وقال ذات المصدر في تقريره: "لاعب آخر أعجب به بينتو حقًّا، وشعر أنه كان يراهن عليه في الصيف الماضي رغم شكوك المدرب جوزيه مورينيو، إنّه حسام عوار"، وتابع: "اختفى النجم الجزائري عمليًّا من حسابات دانييلي دي روسي، وسيبحث عن وجهة جديدة هذا الصيف. ومن يدري ربما يجد موطئ قدم مع بينتو نفسه، وبموافقة روما الحريص على تحقيق مكاسب مالية من بيع لاعب ليون السابق".

عوار يعيش ضغطًا رهيبًا ويبحث عن تجربة جديدة

ويعيش الدولي الجزائري ضغطًا رهيبًا بسبب فشله خلال الموسمين الأخيرين من اللعب بانتظام، والحصول على وتيرة تنافسية جيّدة، ما تسبب في تراجع مستوياته الفنية وأسهمه، بعد أن كان قبل سنتين أو ثلاث أحد أكثر اللاعبين المطلوبين في أوروبا، وعلى وجه التحديد في الدوري الإنجليزي الممتاز، قبل أن يدخل في خلافات قوّية مع مسؤولي أولمبيك ليون خلال العام الأخير من عقده، ما أدى به إلى التعرض لعقوبة فنية (استبعد من المباريات). 

ويحتاج عوار برأي الكثير من المتابعين إلى إيجاد تحد جديد يسمح له ببعث مسيرته الكروية، والتطلع للحصول على أدوار قيادية في منتخب الجزائر خلال الفترة المقبلة، للرد على الانتقادات التي طالته مؤخرًا، وشككت في قدرته على العودة إلى المستويات التي عرف بها خلال بداية مسيرته الكروية.

شارك: