اتهامات طالت شقيقه.. عوار يعاني ونجم إيطالي يدافع عنه

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-23 16:13
الجزائري حسام عوار لاعب وسط روما الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعاني الجزائري حسام عوار محترف نادي روما الإيطالي من موسم متعثر مع "الذئاب"، بسبب فشله في إثبات نفسه في التشكيل الأساسي، مع المدير الفني السابق، البرتغالي جوزيه مورينيو، أو الإيطالي دانييلي دي روسي، رغم الآمال الكبيرة التي كانت معقودة عليه الصيف الماضي، عندما انضمّ إلى روما في صفقة انتقال حر.

وبصم "نجم الخضر" البالغ من العمر 25 عامًا على أرقام سلبية في الفترة الأخيرة، حيث لعب 98 دقيقة فقط في الـ12 مباراة الأخيرة لروما، خلال شهري أبريل/ نيسان ومايو/ أيار، منها 4 مباريات في مسابقة الدوري الأوروبي و8 مباريات في الدوري الإيطالي، وكانت تلك الدقائق المعدودة موزعة على 3 مباريات فقط، ما يبرز حجم المعاناة الفنية لنجم أولمبيك ليون الفرنسي السابق.

أطراف تتهم شقيق عوار بالتسبب في مشاكله

أكدت العديد من المصادر الإعلامية الفرنسية في وقت سابق بأنّ مشاكل حسام عوار الفنية تسبب فيها شقيقه إبراهيم، الذي هو في نفس الوقت وكيل أعماله والمسؤول عنه، حتى بعد التوقيع على اتفاقيات شراكة مع وكلاء لاعبين آخرين، في تصرف أثار الكثير من الجدل عدة مرات بسبب مشاكل الدولي الجزائري مع ناديه السابق أولمبيك ليون.

ووصل الحد بتدخل إبراهيم عوار في كل صغيرة وكبيرة تتعلق بمستقبل شقيقه، إلى دخول الصحفي الفرنسي الاستقصائي، رومان مولينا، على الخط في القضية، وأكد في عدة مقالات وفيديوهات بأن مشكلة حسام عوار هي شقيقه، و"موضة" تحول أفراد العائلة إلى وكلاء أعمال لاعبين، ما أثّر بشكل مباشر في مستقبلهم.

من تسبّب في فشل صفقة أرسنال؟

وفي سياق آخر، أفادت العديد من المصادر الإعلامية بأنّ إبراهيم عوار هو من كان وراء فشل صفقة انتقال شقيقه إلى نادي أرسنال عام 2020، عندما كان حسام في أوج عطائه، بسبب جشعه المالي، حيث طالب آنذاك بعمولة شخصية تصل إلى حدود الـ10 ملايين جنيه إسترليني، الأمر الذي رفضه مسؤولو النادي اللندني وأغضب مسؤولي أولمبيك ليون، لتندلع أزمة بين الأخير واللاعب الجزائري.

ومنذ تلك الواقعة، توالت مشاكل عوار مع أولمبيك ليون، حيث بات لا يشارك بانتظام وتراجعت مستوياته الفنية بسبب هذا الخلاف، كما أنّ رفضه لكل عروض الرحيل وإصراره على البقاء إلى غاية انتهاء عقده الصيف الماضي ثم الرحيل مجانًا، كلفه تضييع موسم 2022-23 الذي لم يلعب فيه كثيرًا، قبل أن يستقر على الانتقال إلى روما، في وقت يؤكد فيه الكثير من المتابعين بأنّه ضيع الكثير من الوقت بسبب أطماع شقيقه وخلافاته مع ليون. 

نجم يوفنتوس يدافع عن عوار

من جانبه، دافع نجم نادي يوفنتوس الأسبق ووكيل الأعمال الشهير في إيطاليا، أوسكار دامياني، عن حسام عوار، وقال في تصريحات لموقع "إل رومانيستا" إنّ الدولي الجزائري لاعب جيّد ويتمتع بالجودة، لكن مشكلته بدنية فقط، وهو ما يعيد للأذهان الموسم شبه الأبيض الذي قضاه مع ليون في عامه الأخير بسبب خلافاته مع الإدارة، ورد على سؤال بخصوص اللاعب: "كنت أعرفه جيّدًا، لكنني كنت أدرك حقيقة أنه لا يستطيع اللعب لروما. عوار يفتقر إلى اللياقة البدنية، ولقد تركني في حيرة من أمري".

وحرص دامياني على توضيح فكرة عدم تأقلم عوار مع مورينيو ثم دي روسي، قائلًا: "لمعرفة ذلك يجب أن ندخل في ذهن عوار. في الحقيقة هو لاعب جيّد جدًا، ويجب استخدامه كلاعب خط وسط لأنّه يعرف كيفية تسجيل الأهداف، لكنه ربما لم يتأقلم جيدًا"، موضحًا: "لقد سمحوا له باللعب ولكن ليس كبداية جيدة جدًّا. في رأيي، نعم يمكنه رفع مستواه، دعونا نأمل أن يظهر الصفات التي يمتلكها قريبًا على أرض الملعب".

شارك: