نابولي يسيطر على جوائز الموسم في الدوري الإيطالي

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-03 01:29
خفيشا كفاراتسخيليا نجم نادي نابولي وأفضل لاعب في الدوري الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سيطر نجوم نادي نابولي، بطل الدوري الإيطالي 2022-23، على جوائز المسابقة التي أعلن عنها، اليوم الجمعة، قبل جولة من انتهاء الموسم.

ووقع الاختيار على نجم وصانع ألعاب نادي نابولي الإيطالي، الجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا، لجائزة أفضل لاعب في موسم 2022-2023 بفضل مستوياته المذهلة التي قدمها في البطولة.

وقدّم النجم الملقب بين جماهير الـ"بارتينوبي" باسم "كفارادونا" نسبة لأسطورة النادي الراحل، الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا، موسمًا استثنائيًا بكل المقاييس، وقدّم فيه عروضًا مبهرة مع شريكه في الهجوم، القنّاص النيجيري فيكتور أوسيمين، ليساعدا معًا فريق الجنوب الإيطالي بالتتويج بلقب الـ"سكوديتو" للمرة الأولى منذ 33 عامًا.

وتميّز "كفارا" مع نابولي لم تشهد به الرقعة الخضراء فقط، بل الأرقام أيضًا أثبتت فعاليته القصوى وتأثيره الكبير في كتيبة المدرب لوتشيانو سباليتي، حيث أسهم "فتى جورجيا المدلّل" بين مسابقتي الدوري الإيطالي ودوري أبطال أوروبا بتحقيق 28 هدفًا (14 هدفًا ومثلها صناعة).

وكان اختيار كفاراتسخيليا ضمن فريق الموسم أمرًا منطقيًا بالنظر إلى عطاءاته الغزيرة، وهو الذي سبق له أن اختير في 8 مناسبات ضمن فريق الأسبوع في الـ"كالتشيو".

وجذب الأداء اللافت للنجم، البالغ من العمر 22 عامًا، اهتمام عدد من كبار الأندية الأوروبية؛ وعلى رأسها ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي، غير أنّ تقارير صحفية أكّدت أنّ إدارة النادي الإيطالي بقيادة الرئيس أوريليو دي لاورنتيس، تمكنت من الوصول إلى اتفاق مع نجمها الموهوب من أجل تجديد عقده.

وكشفت تقارير إيطالية عن المزايا التي سيقدّمها نابولي لأيقونته الجديدة، ولعلّ أبرزها رفع راتبه الشهري إلى 4 ملايين يورو صافية وشاملة كل الإضافات، دون وضع شرط جزائي مقابل الرحيل، فيما ستكون نهاية العقد صيف 2028؛ أي بإضافة عام واحد على عقده الحالي الذي ينتهي في 2027.

أوسيمين يفوز بجائزة أفضل مهاجم

اختير النيجيري فيكتور أوسيمين، نجم نابولي، أفضل مهاجم في المسابقة، متفوقًا على الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز مهاجم إنتر ميلان والبرتغالي رافاييل لياو مهاجم ميلان والذي توج بالجائزة الموسم الماضي.

ونجح أوسيمين في تسجيل 25 هدفًا وصناعة 4 آخرين في الموسم الحالي من الكالتشيو، وهي أرقام من الممكن أن تتغير خلال المواجهة الأخيرة في المسابقة أمام سامبدوريا.

الكوري كيم مين جاي يحسم جائزة أفضل مدافع

حسم الكوري الجنوبي كيم مين جاي، لاعب نابولي، جائزة أفضل مدافع في الكالتشيو 2023، بعد تفوقه في التصويت على زميله في نابولي جيوفاني دي لورينزو والفرنسي ثيو هرنانديز لاعب ميلان.

وكان اللاعب القادم من فنربخشة التركي من مفاجآت الموسم، ونجح في تعويض المدافع السنغالي كاليدو كوليبالي، الذي رحل الصيف الماضي إلى تشيلسي الإنجليزي.

وساعد اللاعب، البالغ من العمر 26 عامًا، فريقه في أن يصبح الفريق الأقل استقبالًا للأهداف في الموسم (28 هدفًا)، قبل جولة من نهاية الموسم. 

باريلا أفضل لاعب وسط في الدوري الإيطالي

فاز الإيطالي نيكولو باريلا، لاعب إنتر ميلان، بجائزة أفضل لاعب وسط في الموسم، متفوقًا في التصويت على الصربي سيرغي ميلنكوفيتش سافيتش، لاعب لاتسيو، والفرنسي أدريان رابيو لاعب اليوفنتوس.

وكان الإيطالي أحد اللاعبين الأكثر أهمية في إنتر الذي بلغ نهائي دوري الأبطال وقد يحل ثانيًا في الترتيب في الدوري المحلي، حيث سجل باريلا ستة أهداف وأسهم في تسجيل ستة في البطولة المحلية ليضاعف عدد الأهداف التي سجلها الموسم الماضي.

بروفيدل أفضل حارس في الكالتشيو 2023

من جانبه، توج الإيطالي إيفان بروفيدل، حامي عرين نادي لاتسيو، بجائزة أفضل حارس مرمى لهذا الموسم، متفوقًا على حارس مونزا ميشيل دي غروغوريو والبولندي لوكاس سكوروبسكي حارس بولونيا. 

وبفضل تصديات بروفيدل الحاسمة، استطاع لاتسيو أن يحجز مكانه بين الأربعة الكبار ويتأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم القادم، حيث تلقت شباكه 30 هدفًا وهو العدد الأقل في الدوري بعد نابولي (28 هدفًا).

شارك: