نابولي يثأر لنفسه ويوجه ضربة قوية ليوفنتوس

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-02 16:32
رئيس نادي نابولي الإيطالي أوريليو دي لورينتيس (X/ADeLaurentiis)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت تقارير صحفية إيطالية على اقتراب نابولي من تعيين جيوفاني مانا، مديرًا رياضيًّا جديدًا للنادي، بدايةً من الموسم المقبل، ما يمثل ضربة قوية لمنظومة العمل في إدارة يوفنتوس.

ويُعد مانا (35 عامًا) المساعد الأول لكريستيانو جيونتولي، المدير الرياضي ليوفنتوس. ويُعرَف عن مانا تأثيره الكبير في تطوير منظومة الفئات السنية الشابة لليوفي، خاصةً ما يتعلق بفريق "الجيل القادم"، الذي أفاد الفريق الأول بالكثير من العناصر المميزة خلال الأشهر الماضية.

ويأمل رئيس نادي الجنوب الإيطالي، أوريليو دي لورينتيس، أن يكون مانا على رأس المشروع الرياضي الجديد لنابولي، الذي يسعى لنسيان موسمه الحالي المُخيب للآمال، حسب ما أجمعت عليه صحف إيطالية شهيرة مثل "لا غازيتا ديلو سبورت" و"كورييري ديلو سبورت" و"توتو سبورت".

وتُوج نابولي بلقب الدوري الإيطالي الموسم الماضي 2022-23، تحت قيادة فنية للوتشيانو سباليتي، وإدارة رياضية لكريستيانو جيونتولي، لكن الأخير قرر الانتقال إلى يوفنتوس، فيما أسفرت الخلافات بين دي لوريينتس وسباليتي عن مغادرة الأخير منصبه "مديرًا فنيًّا للفريق".

وبدأ النادي الإيطالي الموسم الحالي تحت قيادة فنية للمدرب الفرنسي رودي غارسيا، قبل أن يُقال الأخير من المنصب، ليحل محله والتر ماتزاري، الذي تعرض للإقالة هو الآخر؛ حيث قرر النادي استعادة خدمات فرانشيسكو كالزونا.

ومن المُتوقع أن يرحل كالزونا عن تدريب نابولي بنهاية الموسم الحالي، ليصبح اختيار "المدرب الجديد" بمثابة إحدى المهمات الرئيسية المنوط بالمدير الرياضي الجديد القيام بها.

نابولي يثأر من غريمه يوفنتوس

في سياق متصل، أشار مراقبون إلى أن بطل الدوري الإيطالي الموسم الماضي ثأر من يوفنتوس، من خلال التعاقد مع جيوفاني مانا، كردة فعل قوية على تعاقد "السيدة العجوز" مع جيونتولي.

وسيكون على مانا منافسة ناديه الحالي، يوفنتوس، بالإضافة إلى الأندية الكبيرة الأخرى في الدوري الإيطالي على صفقات مهمة، الصيف المقبل.

بالإضافة إلى ذلك، سيكون على مانا العمل من أجل الاحتفاظ بجهود أبرز لاعبي نادي الجنوب الإيطالي، وعلى رأسهم المهاجم النيجيري فيكتور أوسيمين، والجناح الجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا، ولاعب الوسط السلوفاكي ستانيسلاف لوبوتكا.

يُذكر أن نابولي يحتل حاليًّا المركز الثامن على سلم الدوري الإيطالي، برصيد 45 نقطة من 30 مباراة (12 فوزًا، 9 تعادلات، 9 خسائر)، متخلفًا بـ12 نقطة كاملة عن المركز الرابع المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

شارك: