أتلانتا يهزم نابولي بثلاثية ويبعده عن المراكز الأوروبية

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-30 16:35
من مواجهة نابولي وأتلانتا في الدوري الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فشل نابولي في تحقيق الفوز للمباراة الثالثة تواليًا في مسابقة الدروي الإيطالي، وتعرض لخسارة كبيرة أمام ضيفه أتلانتا بنتيجة 0-3 على ملعب "دييغو أرماندو مارادونا"، اليوم السبت، لحساب الأسبوع الثلاثين من الكالتشيو.

وبعد تعالدين أمام تورينو وإنتر ميلان محليًّا، وبينهما خسارة من برشلونة وإقصاء من دوري أبطال أوروبا، واصل "البارتينوبي" السقوط، ليبتعد عن المراكز المؤهلة إلى المسابقات الأوروبية، فاسحًا المجال أمام أتلانتا للتمركز أمامه في جدول الترتيب.

وتجمد رصيد فريق الجنوب الإيطالي بهذه الخسارة عند 45 نقطة في المركز السابع، بينما عزز أتلانتا موقعه في المركز السادس برصيد 50 نقطة، وهو المركز المؤهل إلى مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي.

وبالعودة إلى أطوار المباراة، دخل نابولي من دون مهاجمه الجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا، الذي أصيب مؤخرًا رفقة منتخب بلاده، وهذا ما أثر في المردود الهجومي للفريق، رغم حضور النجم النيجيري فيكتور أوسيمين، أفضل لاعب أفريقي في 2023.

ونجح أتلانتا في تسجيل هدف التقدم عبر مهاجمه الروسي أليكسي ميرانتشوك في الدقيقة (26)، بعدما استغل هفوة دفاعية قاتلة داخل منطقة الجزاء، وكرة قادمة من زميله الكرواتي ماريو باساليتش.

وحاول لاعبو نابولي إدراك التعادل عبر بعض المحاولات، لكنها كانت محتشمة أمام براعة الحارس ماريو كارنيسيكي، حيث عرف كيف يحافظ على نظافة شباكه، فيما تألق حارس نابولي أليكس ميريت في صد تسديدة باساليتش.

وفي الدقيقة (45) لعب ميرانتشوك دور الممرر الحاسم نحو زميله جانليوكا سكاماكا، هذا الأخير أرسل تسديدة قوية من مشارف منطقة الجزاء أسكنها في شباك بطل الدوري الإيطالي في الموسم الماضي، وهو الهدف الذي انتهى عليه شوط المباراة الأول.

محاولة فاشلة للعودة من نابولي في الشوط الثاني

مع بداية الشوط الثاني، أحدث فرانشيسكو كالزونا تغييرين في تشكيلة فريق الجنوب، حيث أقحم كلًّا من بيوتر زيلينسكي وسيريل نغونغ بدلًا من حامد تراوري وجياكومو راسبادوري على التوالي، لكن ذلك لم يكن كافيًا لزيارة مرمى المنافس.

وفي الدقيقة (55)، كان زيلينسكي قريبًا من تقليص الفارق عبر تسديدة قوية، لكنه كرته ارتطمت بالقائم، ثم حاول البديل الآخر نغونغ التسجيل عبر ضربة رأسية بالدقيقة (62)، لكن كرته مرت فوق المرمى.

ولم يكتفِ أتلانتا بهدفين، وحاول لاعبوه قتل المباراة بهدف ثالث، وكاد النيجيري أديمولا لوكمان أن يحقق ذلك في الدقيقة (78)، لكن الحارس ميريت تألق مجددًا في التصدي للكرة، ثم رد عليه مواطنه أوسيمين بتسديدة قوية وجدت حارس أتلانتا في المكان المناسب.

وفي الوقت الذي كثف فيه لاعبو نابولي ضغطهم لتسجيل هدف التقليص، باغت الهولندي تيون كوبمينر الجميع بتسجله هدفًا ثالثًا لأتلانتا في الدقيقة (88) ليقتل المواجهة، ويكبد أصحاب الأرض خسارة قاسية.

شارك: