نائب رئيس الأهلي: من حق الزمالك أن يعتذر عن السوبر

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-07 21:44
العامري فاروق نائب رئيس النادي الأهلي المصري (Facebook/alamryfarouk)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال نائب رئيس النادي الأهلي المصري العامري فاروق إنّ نادي الزمالك يحق له الاعتذار عن عدم خوض مباراة السوبر؛ لأنه يرى أنّ هذا هو ما يناسب فريقه وناديه، وهو حق مكفول لكل الأندية.

وتحدث العامري فاروق لبرنامج "صباحك رياضة" على إذاعة الشباب والرياضة المصرية الأحد، بعد يومين من تتويج الفريق الأحمر بلقب كأس السوبر المصري بعد الفوز على بيراميدز بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وثار جدل كبير حول تلك المباراة التي كان من المفترض أن يخوضها الزمالك أمام الأهلي، قبل أن يقرر الفريق الأبيض الاعتذار بسبب أزمته مع الاتحاد المصري لكرة القدم على خلفية قرار لجنة التظلمات بالاتحاد بوقف تنفيذ عقوبة إيقاف اللاعب محمود عبد المنعم كهربا، لحين الفصل في طعن الأهلي على شرعية لجنة الانضباط التي اتخذت القرار.

وقال نائب رئيس الأهلي: "من حق كل مسؤول أن يقرّر ما يناسبه بشأن المشاركة من عدمها، هذا حق أصيل للجميع".

وعلّق فاروق على مقاطعة جماهير الأهلي للمباريات في الفترة الأخيرة بعد واقعة القبض على بعض الجماهير في مباراة الأهلي والرجاء المغربي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا قبل ثلاثة أسابيع.

حيث أوضح العامري: "المقاطعة ليست حلاًّ؛ ولن تؤدي إلا إلى زيادة الاحتقان والأزمات. قوة الأهلي في جماهيره ويجب أن تحضر المباريات وتؤازر لاعبيها في كل الألعاب".

ووعد نائب رئيس الأهلي بالبحث عن حلول جذرية في هذا الأمر، مشيرًا إلى تفكير إدارة النادي في اعتماد رابطة رسمية لجماهير الأهلي تكون مسؤولة عن كافة الأمور الخاصة بالحضور الجماهيري وتنظيم المدرجات.

ووعد فاروق بمتابعة موقف الجماهير التي تمّ القبض عليها في مباراة الرجاء وأنّ الإدارة لن تتركهم، مناشدًا الجماهير بعدم السماح لمثيري الشغب بالوجود بينهم في المباريات المقبلة.

وشهدت مباريات الأهلي في بطولة الدوري الأفريقي لكرة السلة غياب الجمهور عن الحضور بسبب تبعات أزمة مباراة الرجاء. وتسعى الإدارة الحمراء لحل الأزمة قبل مباراة الفريق المقبلة أمام الترجي التونسي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم والمقرر لها يوم 19 مايو الجاري.

شارك: