مينديليبار مدربًا لإشبيلية حتى نهاية الموسم

2023-03-21 21:56
المدرب خوسيه لويس مينديليبار (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

سيكون خوسيه لويس مينديليبار المدرب الجديد للفريق الأول لإشبيلية الإسباني حتى 30 يونيو/ حزيران المقبل، خلفًا للأرجنتيني خورخي سامباولي، المقال من منصبه اليوم الثلاثاء بسبب سوء النتائج.

ويعد صاحب الـ62 عامًا، الذي سيقود مران الفريق الأندلسي اليوم الثلاثاء، المدرب الثالث الذي يجلس على مقعد المدير الفني لكبير إقليم الأندلس هذا الموسم بعد جولين لوبيتيجي، وسامباولي.

وستكون المهمة الأولى للمدرب المخضرم هي انتشال الفريق العريق من نتائجه السلبية منذ بداية الموسم؛ إذ يحتل الفريق المركز الـ14 برصيد 28 نقطة.

وسيقود المدرب السابق لليفانتي وأساسونا وبلد الوليد وأثلتيك بلباو وإيبار أول حصة تدريبية مع لاعبيه الجدد الأربعاء، استعدادا لظهوره الرسمي الأول خارج ملعبه أمام قادش بعد العودة من التوقف الدولي. وقاد مينديليبار 448 مباراة في الدرجة الأولى، حقق خلالها 128 انتصارا و125 تعادلا و195 خسارة.

ولم يحقق إشبيلية سوى فوز وحيد في آخر 5 مباريات، مقابل 3 خسائر، آخرها منذ أيام على يد خيتافي بهدف نظيف، فيما تعادل في مباراة أخرى.

ويحتل النادي الأندلسي العريق المركز الرابع عشر في الدوري الإسباني 2022-23 برصيد 28 نقطة، من سبعة انتصارات واثنتي عشرة خسارة وسبعة تعادلات.

شارك: