إشبيلية يُعلن إقالة مدربه خورخي سامباولي

2023-03-21 13:49
الأرجنتيني خورخي سامباولي أقيل من تدريب نادي إشبيلية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي إشبيلية المُنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني "لا ليغا"، عن إقالة مدربه الأرجنتيني خورخي سامباولي، لسوء النتائج في المسابقة الإسبانية، والتي كان آخرها الخسارة من خيتافي (2-0) في الجولة الـ26. 

وأكد النادي الأندلسي في بيان رسمي أنه قرر إقالة مدربه الأرجنتيني، قائلًا: "لقد أنهى نادي إشبيلية تعاقده مع مدربه خورخي سامباولي، بعد هزيمة الفريق في خيتافي"، وذلك بعد بضعة أشهر فقط من عودته إلى الفريق في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

إشبيلية ينفصل عن مدربه سامباولي

وأوضح بيان النادي الأندلسي سبب إقدامه على هذه الخطوة بالقول: "تلك الخسارة وضعت الفريق مرة أخرى على شفا الهبوط، حقيقة أن الفريق لم ينجح في الخروج من المراكز المتأخرة في الجدول، والصورة التي ظهر بها الفريق في المباريات الأخيرة، دفعت النادي إلى اتخاذ هذا القرار، بحثًا عن رد فعل في آخر 12 جولة متبقية لإنهاء الدوري". 

وختم: "نادي إشبيلية يُشكر سامباولي على الخدمات التي قدمها ويتمنى له كل التوفيق في مستقبله، ويعمل نادينا في الساعات القليلة الماضية على تعيين مدرب جديد". 

خوسيه لويس مرشح لخلافة سامباولي

ويعد المدرب الإسباني، خوسيه لويس مينديليبار، أحد أبرز المرشحين لتدريب إشبيلية، حيث لا يتولى ذو الـ62 عامًا تدريب أيّ فريق منذ شهر أبريل/ نيسان 2022، بعدما غادر ديبورتيفو ألافيس الذي كان يدربه، وأشار العديد من التقارير الإسبانية، إلى أنه يرحب بفكرة توليه تدريب الفريق حتى نهاية الموسم الحالي.

وإذا ما تم تعيين مينديليبار رسميًّا؛ فسيكون المدرب الثالث للفريق الأندلسي هذا الموسم، بعد سامباولي وجولين لوبيتيغي (مدرب وولفرهامبتون الحالي)، الذي أقيل لسوء النتائج أيضًا ليتولى المدرب الأرجنتيني المهمة خلفًا له.

ويحتل إشبيلية المركز الـ14 في ترتيب الدوري الإسباني برصيد 28 نقطة، ويبتعد بفارق نقطتين فقط عن فالنسيا أول فريق مُهدَّد بالهبوط إلى الدرجة الثانية، فيما حجز الفريق مقعده في ربع نهائي مسابقة الدوري الأوروبي بتجاوزه فنربخشة التركي في الدور ثمن النهائي.

وخلال ولايته الثانية في إشبيلية، قاد سامباولي الفريق في 31 مباراة بمُختلف المُسابقات، مُحققًا 13 فوزًا وتعادل في 6 مرات وتلقى 12 هزيمة، وسجّل هجوم الفريق تحت قيادته 44 هدفًا وتلقت شباكه 38 هدفًا. 

شارك: