آيندهوفن يعلن حظر المشجع الذي اعتدى على حارس إشبيلية 40 عاما

2023-03-20 22:49
لحظة اعتداء المشجع على حارس إشبيلية ماركو ديميتروفيتش (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

قال نادي آيندهوفن الهولندي، اليوم الإثنين، إنه قرر حظر مشجع اعتدى على ماركو ديميتروفيتش، حارس إشبيلية، خلال مباراة في الدوري الأوروبي لكرة القدم الشهر الماضي، من دخول ملعبه لمدة 40 عامًا.

وتوقفت المباراة، التي أقيمت على ملعب آيندهوفن، خلال الدقائق الأخيرة، بعد أن ركض مشجع إلى أرض الملعب، واعتدى على ديميتروفيتش ولكمه في وجهه قبل أن يتدخل الحارس الصربي ويسقطه أرضا.

كما قضت محكمة مقاطعة شرق برابانت الهولندية بالسجن ثلاثة أشهر على الشاب البالغ من العمر 20 عامًا مع إيقاف التنفيذ لمدة شهر.

بيان النادي الهولندي

وقال النادي المنافس في دوري الدرجة الأولى الهولندي في بيان: "بالإضافة للحظر لمدة 40 عامًا من دخول الملعب، سيبدأ آيندهوفن إجراءات للحصول على تعويضات منه جراء أي أضرار لحقت بالنادي. وتابع: "تلقى أيضا حظرًا لمدة عامين من الوجود في محيط ملعب النادي من مكتب المدعي العام".

وكان المشجع يقضي فترة حظر عام من دخول الملعب حتى 2026 فرضه الاتحاد الهولندي، لكن آيندهوفن قال إنه دخل للمدرجات بتذكرة صديق له.

يذكر أن إشبيلية قد خسر هذه المباراة 2-0، لكنه تأهل إلى الدور التالي بنتيجة 3-2 في مجموع المباراتين، على أن يواجه الفريق، حامل الرقم القياسي في الفوز بالدوري الأوروبي بواقع ستة ألقاب ضد مانشستر يونايتد الإنجليزي، في دور الثمانية للبطولة الشهر المقبل.

شارك: