ميلان يواصل سلسلة انتصاراته بالدوي الإيطالي بفوزه على ليتشي

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-06 19:20
من مواجهة ميلان وليتشي بالدوري الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

واصل ميلان انتصاراته المتتالية ورفعها إلى خمسة، عندما أكرم وفادة ضيفه ليتشي بثلاثية نظيفة (3-0) السبت، على ملعب "سان سيرو" في ميلانو في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإيطالي، موجهًا إنذارًا شديد اللهجة إلى روما، خصمه في ربع نهائي الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

وحسم ميلان نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيله هدفين عبر الدوليين الأميركي كريستيان بوليسيتش والفرنسي المخضرم أوليفيه جيرو، قبل أن يعزز بالثالث مطلع الشوط الثاني عبر الدولي البرتغالي رافاييل لياو، بينما خاض ليتشي الشوط الثاني بعشرة لاعبين إثر طرد مهاجمه المونتينيغري نيكولا كرستوفيتش في الدقيقة (45).

وحصد "الرسونيري" فوزه الخامس تواليًا في الدوري المحلي والـ21 هذا الموسم، ليعزز موقعه في المركز الثاني برصيد 68 نقطة مقلصًا الفارق إلى 11 نقطة عن جاره وغريمه التقليدي إنتر ميلان، الذي يحل ضيفًا على أودينيزي الإثنين في ختام المرحلة، وظل ليتشي في المركز الثالث عشر برصيد 29 نقطة بفارق أربع نقاط عن منطقة الهبوط.

كما وسَّع ميلان الفارق إلى 9 نقاط مؤقتًا عن يوفنتوس الثالث والذي تنتظره قمة ساخنة الأحد أمام ضيفه فيورنتينا، وقد يجد عملاق تورينو نفسه في المركز الرابع قبل انطلاق مباراته ضد قطب فلورنسا، في حال حسم بولونيا مباراته أمام ضيفه فروزينوني والمقررة قبل ست ساعات من لقاء يوفنتوس وفيورنتينا.

ويتصدر الدوري الإيطالي السباق للحصول على مقعد إضافي في مسابقة دوري أبطال أوروبا العام المقبل، مما يعني أن إنهاء الموسم ضمن المراكز الخمسة الأولى سيكون كافيًا لروما للتأهل إلى المسابقة القارية العريقة للمرة الأولى منذ 2018.

ثلاثية نظيفة تهدي ميلان انتصارًا جديدًا

بالعودة إلى المواجهة، بكَّر ميلان بالتسجيل عبر بوليسيتش بتسديدة بيسراه من مسافة قريبة إثر تمريرة من الجناح الدولي النيجيري صامويل تشوكويزي عند الدقيقة (6) رافعًا رصيده إلى 10 أهداف في الكالتشيو هذا الموسم.

وكان لياو قريبًا من إضافة الهدف الثاني عندما تلقى كرة من تشوكويزي سددها بيمناه بجوار القائم في الدقيقة (11)، قبل أن يعزز ميلان تقدمه عبر مخضرمه جيرو برأسية بعد ركلة ركنية انبرى لها مواطنه ياسين عدلي في الدقيقة (20).

وعزز لياو تقدم ميلان مطلع الشوط الثاني إثر تلقيه كرة خلف الدفاع من عدلي فانطلق بسرعة وتوغل داخل المنطقة ولعبها زاحفة بيسراه داخل الشباك في الدقيقة (57).

شارك: