إنتر ميلان يقترب خطوة عملاقة من لقب الدوري الإيطالي

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-02 01:57
احتفال لاعبي إنتر ميلان بالفوز على إمبولي في الدوري الإيطالي (X/RaiSport)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

بات نادي إنتر ميلان قريبًا من لقب الدوري الإيطالي لموسم 2023-24، بعد عودته إلى درب الانتصارات حيث تغلّب على ضيفه إمبولي (2-0) الإثنين في ختام المرحلة الثلاثين من الكالتشيو

وحقق إنتر ميلان الفوز بعدما تعادل مع نابولي (1-1) في المرحلة الماضية وخسر أمام أتلتيكو مدريد (1-2) في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث خرج بركلات الترجيح 2-3 (فاز 1-0 ذهابًا)؛ في المقابل، تعقّدت أمور إمبولي أكثر بخسارته الرابعة تواليًا، ليبقى في المركز السابع عشر بفارق الأهداف عن فروزينوني الثامن عشر.

شاهد أهداف مباراة إنتر ميلان وإمبولي

ولم ينتظر ديماركو سوى خمس دقائق ليفتتح التسجيل لفريقه إنتر ميلان بتسديدة جميلة إثر تمريرةٍ من أليساندرو باستوني في الدقيقة الخامسة.

وكاد باستوني أن يلعب دور الهدّاف بعدما انطلق وسدد بقوة لكن كرته ارتدت من القائم الأيمن في الدقيقة (19)، فيما كان ردُّ إمبولي كان أقل خطورة، مرةً عبر نيكولو كامبياغي بتسديدة سهلة بين يدي الحارس إميل أوديرو في الدقيقة (39)، وثانية عبر الغاني مباي نيانغ الذي ارتدت تصويبته من الدفاع بالدقيقة (41).

وأهدر نيكولو باريلا الهدف الثاني للإنتر بعدما قدّم إليه ديماركو تمريرة على طبقٍ من ذهب، لكنه سدد بعيدًا عن المرمى بالدقيقة (52).

وكاد إنتر أن يدفع الثمن حين وصلت كرة إلى كامبياغي من هجمة مرتدة إلا أنه سدد فوق المرمى في الدقيقة (66)، قبل أن ينجح أليكسيس سانشيز بديل المدرب سيموني إنزاغي بمضاعفة النتيجة بعد أربع دقائق على دخوله بتسديدة سهلة بعدما تابع عرضية البديل الآخر الهولندي دينزل دومفريس بالدقيقة (81).

ورفع إنتر رصيده إلى 79 نقطة في صدارة الدوري الإيطالي بفارق 14 نقطة عن ميلان الثاني المتقدّم على يوفنتوس (59)، فيما بات إمبولي في المرتبة الثامنة عشر وفي رصيده 25 نقطة.

تعادل مخيّب لروما في الدوري الإيطالي

ووقع روما في فخ التعادل السلبيّ أمام مضيفه ليتشي ما حرمه من الاقتراب أكثر من المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإيطالي وهذا التعادل الثاني في آخر أربع مباريات ضمن جميع المسابقات، فاز في واحدةٍ منها فقط على ساسولو بهدفٍ دون رد وخسر أخرى أمام برايتون الإنجليزي في إياب ثمن نهائي الدوري الأوروبي (0-1).

ولم يجد دي روسي الحلول في ظل غياب المهاجم الإيراني سردار أزمون المصاب، في حين لم يشارك الأرجنتيني باولو ديبالا العائد بدوره من الإصابة، سوى في الدقائق الست الأخيرة، علمًا أن الفريق افتقد أيضًا لورينزو بيليغريني بسبب تراكم البطاقات.

وكان فريق العاصمة بدأ مشواره مع مدربه الجديد وأسطورته دانييلي دي روسي بطريقةٍ رائعة بعد سلسلةٍ من النتائج المخيّبة مع البرتغالي جوزيه مورينيو في مسابقتي الدوري الإيطالي والدوري الأوروبي هذا الموسم.

ويأتي التعادل المخيّب لروما في الدوري الإيطالي قبل مباراتين صعبتين، الأولى مع غريمه وضيفه لاتسيو السابع السبت في الدوري، والثانية مع مضيفه ميلان في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" بعدها بخمسة أيام.

بولونيا يقترب من حلم التأهل إلى دوري أبطال أوروبا

وواصل بولونيا زحفه نحو حجز بطاقته لمسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل للمرة الأولى في تاريخه عندما تغلب على ضيفه ساليرنيتانا صاحب المركز الأخير (2-0).

وحسم بولونيا نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيله هدفين عبر جناحه الدولي ريكاردو أورسوليني في (14) والبلجيكي أليكسي ساليمايكيرس بالدقيقة (44)، قبل أن يضيف اليوناني خارالامبوس ليكوجيانيس الهدف الثالث في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وعزز بولونيا موقعه في المركز الرابع بمسابقة الدوري الإيطالي المؤهل إلى المسابقة القارية العريقة برصيد 57 نقطة مُبتعدًا بفارق خمس نقاط عن روما الخامس المتعادل مع ليتشي سلبًا.

وحقق رجال المدرب لاعب الوسط الدولي السابق تياغو موتا الفوز الثامن في المباريات التسعة الأخيرة في الدوري، وشددوا الخناق على يوفنتوس الثالث بعدما قلصوا الفارق بينهما إلى نقطتين مستغلين سقوط فريق "السيدة العجوز" أمام مضيفه لاتسيو 0-1 السبت في افتتاح المرحلة.

وخاض بولونيا المتوج بلقب الدوري سبع مرات، الدور الأول في كأس الأندية الأوروبية البطلة عام 1964 عندما خرج على يد أندرلخت البلجيكي، وهو العام نفسه الذي تُوج فيه للمرة الأخيرة بالكالتشيو، إلا أنه لم يشارك قط في مسابقة دوري أبطال أوروبا الحديثة.

كان المركز التاسع الذي أنهى به الموسم الماضي في الدوري الإيطالي هو الأعلى لبولونيا في الدوري منذ أكثر من عقد من الزمن، وهو في طريقه نحو أفضل مركز له منذ سنوات.

شارك: