ميلان يكتسح سامبدوريا بخماسية وكريمونيزي يقترب من الهبوط

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-21 00:06
البرتغالي رافاييل لياو والفرنسي أوليفيه جيرو يحتفلان خلال فوز فريقهما ميلان على سامبدوريا (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

واصل ميلان التشبّث بحظوظه في خطف بطاقة مؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم القادم، مشدّداً الخناق على لاتسيو الرابع، وذلك عقب فوزه العريض السبت على ضيفه سامبدوريا 5-1، ضمن منافسات المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

على ملعبه "سان سيرو"، بدأ النادي اللومباردي المواجهة بشكل مثالي حين منحه نجمه البرتغالي العائد من الإصابة، رافاييل لياو، هدف التقدم منذ الدقيقة (9)، غير أنّ فرحة أصحاب الأرض لم تدم طويلاً قبل أن ينغّصها قائد الـ"سامب" القيدوم، فابيو كوالياريلا بهدف التعادل في الدقيقة (20).

وبذات السيناريو، ردّ الهدّاف الفرنسي أوليفيه جيرو على كوالياريلا بسرعة فائقة، بعد أن وضع الـ"روسونيري" في المقدمة مجدداً بتوقيعه الهدف الثاني في الدقيقة (23)، وعاد اللاعب ذاته ليريح فريق المدرب ستيفانو بيولي بهدفه الشخصي الثاني والثالث من نقطة الجزاء في الدقيقة (29)؛ أي قبل انقضاء نصف الساعة الأول من المباراة.

واستأنف نجم وسط ميلان براهيم دياز المهرجان التهديفي ليزيد غلّة فريقه في الشوط الثاني، بتوقيعه رابع الأهداف بعد تمريرة من زميله ساندرو تونالي في الدقيقة (63)، ثمّ عاد جيرو ليبصم على الـ"هاتريك" بتسجيله الهدف الخامس في الدقيقة (68).

بهذا الفوز رفع ميلان رصيده إلى 64 نقطة متخلّفاً بفارق نقطة وحيدة عن لاتسيو الذي يحل غداً الأحد ضيفاً على العنيد أودينيزي، في حين تجمّد رصيد سامبدوريا الهابط سلفاً عند 18 نقطة في المركز العشرين والأخير.

وبعد خروجه من الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا على يدي جاره إنتر (0-2 ذهاباً و0-1 إياباً)، ما يزال ميلان يمنّي النفس بتعثّر لاتسيو أملاً في خطف المركز الرابع، آخر المراكز المؤهلة إلى المسابقة الأعرق في القارة العجوز.

أتالانتا يرفض الاستسلام

من جهته، رفض أتالانتا رمي المنديل وواصل السعي خلف هدفه بحجز إحدى البطاقات المؤهلة إلى المسابقات القارية الموسم المقبل بفوزه على ضيفه هيلاس فيرونا 3-1.

وقلب أتالانتا الطاولة على ضيفه الذي تقدم مبكرا عبر لاعب وسطه الصربي داركو لازوفيتش في الدقيقة (11)، فردّ رجال المدرب جان بييرو غاسبيريني بثلاثية تناوب على تسجيلها دافيدي تساباكوستا (22) والكرواتي ماريو باساليتش (53) والدنماركي راسموس هويلوند (62).

وعاد أتالانتا إلى سكة الانتصارات بعد خسارتين متتاليتين، وحقق فوزه الثامن عشر هذا الموسم، فرفع رصيده إلى 61 نقطة في المركز السادس المؤهل إلى مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي وبفارق 3 نقاط عن ميلان صاحب المركز الخامس، المؤهل مباشرة إلى مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

هبوط وشيك لكريمونيزي

بدوره، استعاد بولونيا نغمة الانتصارات، بفوز كبير على مضيفه كريمونيزي بخماسية ثقيلة مقابل هدف وحيد. وحسم بولونيا نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيله ثلاثية تناوب عليها النمساوي ماركو أرناتوفيتش والاسكتلندي لويس فيرغوسون والنمساوي الآخر ستيفان بوش في الدقائق (14 و27 و45+1).

وأضاف ريكاردو أورسوليني الهدف الرابع في الدقيقة (62)، قبل أن يطرد لتلقيه الإنذار الثاني (73)، وعلى الرغم من النقص العددي في صفوف فريقه، سجّل نيكولا سانسوني الهدف الخامس في الدقيقة (80)، بينما وقّع دانيال تشيوفاني هدف الشرف لفريقه في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

ويعد هذا الفوز الأول لبولونيا بعد أربعة تعادلات وخسارتين، والثالث عشر هذا الموسم ليرتقي إلى المركز التاسع مؤقتاً برصيد 50 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام فيورنتينا وتورينو اللذين يلتقيان الأحد على أرض الأخير، فيما مُني كريمونيزي بخسارته الثانية والعشرين توالياً هذا الموسم، فتجمد رصيده عند 24 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير وباتت حظوظه صعبة في البقاء.

وسيلحق كريمونيزي بسامبدوريا إلى الدرجة الثانية في حال تعادل سبيزيا (30 نقطة) مع مضيفه ليتشي غداً. ويتفوق كريمونيزي على سبيزيا في المواجهتين المباشرتين (تعادلا 1-1 في المرحلة العاشرة، وفاز كريمونيزي 2-0 في المرحلة الرابعة والثلاثين).

ويلعب غدا أيضا نابولي مع إنتر، وأودينيزي مع لاتسيو، في حين تختتم مواجهات المرحلة الإثنين بلقاءي روما مع ساليرنيتانا، وإمبولي مع يوفنتوس.

شارك: