إنتر يجدد فوزه على ميلان ويبلغ نهائي دوري أبطال أوروبا

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-18 11:02
احتفال الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز بهدفه في مرمى ميلان (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

جدّد إنتر فوزه على جاره ميلان في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بنتيجة 1-0 على ملعب "جوزيبي مياتزا"، ليحجز مقعده في المباراة النهائية للمرة الأولى منذ 13 عامًا، فيما ودع الروسونيري المسابقة بعد مشوار مميز.

ودخل لاعبو ميلان الشوط الأول بقوة، وبصم الفرنسي ثيو هيرنانديز على أول محاولة خطيرة بعد مرور خمس دقائق فقط، عن طريق تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن كرته علت بقليل مرمى الحارس الكاميروني أندري أونانا، قبل أن يضيع براهيم دياز فرصة محققة للتسجيل في الدقيقة (11).

وفي الدقيقة (38) أتيحت فرصة من ذهب للبرتغالي رفاييل لياو من أجل منح الأسبقية لميلان، لكن تسديدته اليسارية مرت بجوار القائم، قبل أن يرد عليه البوسني إيدين دجيكو من جانب إنتر بضربة رأسية تمكن الحارس الفرنسي مايك مانيان من صدها ببراعة كبيرة.

وحملت الدقيقة (74) الخبر السار لعشاق إنتر، حين تمكن الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز من تسجيل هدف التقدم بتسديدة يسارية قوية، مستغلا تمريرة حاسمة من البلجيكي البديل روميلو لوكاكو.

وتمكن لاعبو إنتر من تسيير الدقائق الأخيرة من عمر المواجهة، بينما كان لوكاكو قريبا من توقيع هدف ثانٍ في الدقيقة (90+2) عبر تسديدة يسارية قوية، لكن حارس ميلان كان يقظا وتمكن من صد الكرة.

ويلتقي إنتر في المباراة النهائية المقررة بمدينة إسطنبول يوم 10 يونيو/ حزيران المقبل الفريق المتأهل من مباراة مانشستر سيتي وريال مدريد التي تجري غدا على ملعب "الاتحاد"، علما أن مباراة الذهاب في مدريد انتهت بالتعادل الإيجابي (هدف لمثله).

شارك: