ميلان يستغل سقوط يوفنتوس ويقفز لوصافة الدوري الإيطالي

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-11 01:19
احتفال لاعبي ميلان بهدف الانتصار على إمبولي في الدوري الإيطالي (X:acmilan)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

قفز ميلان إلى وصافة الدوري الإيطالي، بعد انتصاره الصعب على إمبولي (1-0)، مُستغلًا تعثر يوفنتوس ضد ضيفه أتالانتا (2-2)، اليوم الأحد، برسم الجولة الثامنة والعشرين من مسابقة الدوري الإيطالي لموسم 2023-24.

في المباراة الأولى التي أُقيمت في ملعب "سان سيرو"، يُدين النادي اللومباردي بفوزه الثاني على التوالي في الدوري بعد خسارة وتعادل إلى مهاجمه الدولي الأمريكي كريستيان بوليسيتش الذي سجّل الهدف الوحيد في الدقيقة (41) بعد تمريرة من السويسري نواه أوكافور.

هدف فوز ميلان على إمبولي

واستغل ميلان المعنويات العالية للاعبيه عقب الفوز الكبير على ضيفهم سلافيا براغ التشيكي (4-2) الخميس الماضي في ذهاب ثمن نهائي مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، وحققوا الفوز الثامن عشر في الدوري هذا الموسم فرفعوا رصيده إلى 59 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام يوفنتوس الذي سقط في فخ التعادل أمام ضيفه أتالانتا في قمة المرحلة.

وأعاد ميلان الفارق إلى 16 نقطة عن جاره إنتر المتصدر والفائز على مضيفه بولونيا (1-0) السبت.

تعثر جديد ليوفنتوس

بينما في المباراة الثانية التي أقيمت في ملعب "أليانز ستاديوم"، فشل يوفنتوس في تحقيق الفوز للمباراة الثانية تواليًا عقب خسارته أمام مضيفه نابولي (1-2) في المرحلة الماضية.

وكان أتالانتا البادئ بالتسجيل عبر الهولندي تيون كوبمينيرس في الدقيقة (35) بتسديدة زاحفة من داخل المنطقة بعد ركلة حرة غير مباشرة لعبها الكرواتي ماريو باشاليتش بذكاء على يسار الحارس الدولي البولندي فويتشيك تشيزني.

أهداف مباراة يوفنتوس وأتالانتا

وعانى يوفنتوس في غياب هدافه الدولي الصربي دوشان فلاهوفيتش بسبب الإيقاف؛ لكنه اندفع بقوة في الشوط الثاني ونجح في تسجيل هدفين في ثلاث دقائق عبر أندريا كامبياسو عندما استغل كرة داخل المنطقة خلف الدفاع من الأمريكي ويستون ماكيني، فتابعها زاحفة داخل المرمى بالدقيقة (66)، والبولندي الآخر أركاديوش ميليك إثر كرة رأسية لماكيني سددها بيسراه "على الطاير" من مسافة قريبة داخل المرمى في الدقيقة (70).

وهو الهدف الثالث لميليك في الدوري هذا الموسم والسادس في مختلف المسابقات بعد ثلاثية في مسابقة الكأس.

وردّ أتالانتا بهدفٍ طبق الأصل للهدف الأول لأصحاب الأرض عندما مرر الألباني بيرات دييمسيتي كرة إلى كوبمينيرس داخل المنطقة فسددها زاحفةً داخل مرمى تشيزني بالدقيقة (75).

وكسب يوفنتوس ست نقاط فقط من مبارياته السبعة الأخيرة ما سمح لميلان بانتزاع المركز الثاني فيما فشل أتالانتا في تحقيق الفوز للمباراة الرابعة تواليًا (تعادلان وخسارتان) فرفع رصيده إلى 47 نقطة في المركز السادس بفارق الأهداف خلف روما الذي يحل ضيفا على فيورنتينا لاحقًا.

اشتباكات في مباراة فيرونا وليتشي

وتابع هيلاس فيرونا صحوته وحقق فوزه الثاني تواليًا عندما تغلب على مضيفه ليتشي بهدف وحيد سجله فولورونشو في الدقيقة (17).

واستعاد هيلاس فيرونا المركز الثالث عشر بفارق الأهداف من كالياري الفائز على ضيفه ساليرنيتانا (4-2) السبت، فيما تجمّد رصيد ليتشي عند 25 نقطة وتراجع إلى المركز الخامس عشر.

واندلعت اشتباكات بين لاعبي وأعضاء الجهاز الفني للفريقين عقب الصفّارة النهائية، واعتدى مدرب ليتشي روبرتو دافيرسا على المهاجم الفرنسي لهيلاس فيرونا توماس هنري حيث ضربه برأسه عندما كان الأخير متوجهًا إلى غرف الملابس وأصابه في عظمة الوجنة اليمنى.

شارك: