ميلان يحقق فوزا قاتلا على لاتسيو ويتمسك بصدارة الكالتشيو

2022-04-25 00:02
الفرنسي أوليفييه جيرو يحرز هدف تعادل ميلان أمام لاتسيو في الدوري الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد ميلان بانتصار ثمين أمام مضيفه لاتسيو، وحقق "الروسونيري" فوزا قاتلا بنتيجة 1-2، في مواجهة استضافها ملعب الأولمبيكو الأحد 24 أبريل/ نيسان، لحساب الجولة الـ34 من بطولة دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم.

وأحرز لاتسيو هدف التقدم مبكرًا في شباك ميلان عند الدقيقة 4 عبر المهاجم الإيطالي تشيرو إيموبيلي، الذي عزز صدارته لهدافي الكالتشيو هذا الموسم برصيد 26 هدفا.

وبحسب شبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة في الإحصائيات، فإن إيموبيلي أصبح رابع لاعب في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى (بعد البولندي روبرت ليفاندوفسكي والأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو) يسجل أكثر من 25 هدفًا في موسم واحد على الأقل 3 مرات منذ بداية موسم 2016-17 (موسم إيموبيلي الأول في لاتسيو).

وخلال الشوط الثاني عادل ميلان الكفة عند الدقيقة 50 بواسطة الفرنسي أوليفييه جيرو، وحاول بعدها "الروسونيري" إدراك هدف الفوز، وأضاع العديد من الأهداف المُحققة، حتى جاءت الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع، ونجح الإيطالي ساندرو تونالي في إحراز هدف الفوز القاتل، لينتهي اللقاء بفوز ميلان 2-1.

بهذه النتيجة، رفع ميلان رصيده إلى 74 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري الإيطالي، بفارق نقطتين عن الوصيف إنتر ميلان الذي لعب مباراة أقل، فيما تجمد رصيد لاتسيو عند 56 نقطة في المركز السابع.

ريمونتادا إمبولي تبعد نابولي عن سباق صدارة الدوري الإيطالي

 

وقلب إمبولي الطاولة على ضيفه نابولي، وتغلب عليه بنتيجة 3-2، في مواجهة مثيرة استضافها ملعب "كارلو كاستيلاني" الأحد 24 أبريل، لحساب الجولة الـ34 من الكالتشيو.

وافتتح نابولي باب التسجيل عن طريق المهاجم البلجيكي دريس ميرتنز عند الدقيقة 44، وأضاف الإيطالي لورينزو إينسيني الهدف الثاني لصالح الضيوف عند الدقيقة 53، وقبل نهاية اللقاء بـ10 دقائق انقلبت الأمور رأسًا على عقب، حيث أحرز الاسكتلندي ليام هيندرسون هدفًا قلص به الفارق عند الدقيقة 80، ثم سجل الإيطالي أندريا بينامونتي هدفين عند الدقيقتين 83 و88، ليقتنص إمبولي النقاط الثلاث.

وبهذه النتيجة، رفع إمبولي رصيده إلى 37 نقطة في المركز الـ14، فيما تجمد رصيد نابولي عند 67 نقطة في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإيطالي، بفارق 4 نقاط عن إنتر ميلان صاحب المركز الثاني، و7 نقاط عن ميلان المتصدر .

 

ساليرنيتانا يحقق فوزًا ثمينًا على فيورنتينا في الدوري الإيطالي

 

في مباراة أخرى بالجولة نفسها، حافظ ساليرنيتانا على آماله في البقاء بالدرجة الأولى، عبر تحقيقه فوزًا هامًا على ضيفه فيورنتينا، في مواجهة استضافها ملعب "أريكي" الأحد 24 أبريل.

وأحرز البوسني ميلان ديوريتش هدف التقدم لأصحاب الأرض عند الدقيقة 9، وتعادل فيورنتينا عبر الإيطالي ريكاردو سابونارا عند الدقيقة 64، وتمكن الإيطالي فيدريكو بونازولي من تسجيل هدف الفوز لساليرنيتانا عند الدقيقة 79.

وهكذا، رفع ساليرنيتانا رصيده إلى 28 نقطة في المركز الـ18 بجدول ترتيب الدوري الإيطالي، بفارق 3 نقاط عن كالياري الذي يحتل المركز الـ17، وهي المرتبة التي تضمن البقاء في دوري الدرجة الأولى، فيما تجمد رصيد فيورنتينا عند 56 نقطة في المركز السابع.

جنوى يُنعش آماله في معركة صراع الهبوط أمام كالياري

 

وحقق جنوى فوزًا قاتلا على ضيفه كالياري (1-0) في مواجهة استضافها ملعب "ماراتسي"، وجاء هدف الفوز عند الدقيقة 89 عبر الكرواتي ميلان باديلي، وبهذا يرفع جنوى رصيده إلى 25 نقطة في المركز الـ19، وتجمد رصيد كالياري عند 28 نقطة في المركز الـ17.

كما تعادل بولونيا مع ضيفه أودينيزي بنتيجة 2-2 في مواجهة أُقيمت على ملعب "ريناتو دال آرا" ضمن الجولة الـ34 من البطولة المحلية، وتقدم أصحاب الأرض عبر الاسكتلندي آرون هيكي عند الدقيقة 6، وعادل أودينيزي الكفة عند الدقيقة 25 عبر الإيطالي ينوما ديستيني أودوجي.

وفي الشوط الثاني، أحرز الضيوف هدف التقدم عبر النيجيري إسحاق سوكسيس عند الدقيقة 46، وتمكن بولونيا من إدراك التعادل عبر الإيطالي نيكولا سانسوني عند الدقيقة 59، وبهذه النتيجة، أصبح أودينيزي في المركز الـ12 وفي جعبته 40 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن بولونيا صاحب المركز الـ13.

شارك: