ميسي يتصدّر المرشحين لجائزة الكرة الذهبية

2021-07-12 19:48
هل يتوج ميسي بالكرة الذهبية للمرة السابعة في تاريخه؟ (Getty)
Source
+ الخط -

بعد ختام بطولتي كوبا أمريكا وكأس أمم أوروبا 2020 بتتويج منتخبي الأرجنتين وإيطاليا باللقبين القاريين، وبعد منافسات قوية في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى التي حسم ألقابها كل من مانشستر سيتي في إنجلترا، وإنتر ميلان في إيطاليا، وأتلتيكو مدريد في إسبانيا، وبايرن ميونيخ في ألمانيا، وليل في فرنسا. وأسدل الستار أخيرا على موسم كرة القدم 2020-21 وبدأ الحديث عن الكرة الذهبية والتكهنات حول من يستحقها هذا العام.

ونشرت صحيفة ماركا الإسبانية، اليوم الاثنين 12 يوليو/ تموز، تقريرا عن أبرز 5 لاعبين مرشحين لنيل الكرة الذهبية هذا العام، وجاءت القائمة كالتالي:

ليونيل ميسي/ الأرجنتين

يعد ليونيل ميسي، قائد فريق برشلونة الإسباني ونجم المنتخب الأرجنتيني، الأوفر حظا لنيل جائزة الكرة الذهبية بعدما توج مع منتخب بلاده بلقب كوبا أمريكا 2021.

وأكدت ماركا أن ميسي الأقرب لحسم جائزة الكرة الذهبية للمرة السابعة في مسيرته الكروية، كونه توج باللقب القاري، كما أنه نال لقب هداف البطولة وأفضل صانع ألعاب، بتسجيل 4 أهداف وصناعة 5، وتوج بجائزة أفضل لاعب في البطولة، إضافة لتتويجه في عدة مباريات بلقب الأفضل خلال البطولة.

وتتضاعف حظوظ ميسي في التتويج بالكرة الذهبية بعدما حقق الموسم الماضي لقب كأس ملك إسبانيا وتوج هدافا للدوري الإسباني بـ30 هدفا، بينما احتل فريقه برشلونة المركز الثالث، خلف البطل أتلتيكو مدريد والوصيف ريال مدريد.

جورجينيو/ إيطاليا

يلي ميسي في قائمة المرشحين الأبرز لنيل جائزة الكرة الذهبية جورج لويز فريلو فيلهو المعروف بـ "جورجينيو" بعد تتويجه مع فريقه تشيلسي بلقب دوري أبطال أوروبا ومع منتخب بلاده بلقب كأس أمم أوروبا.

ومن المعروف أن بطولتي أبطال أوروبا وأمم أوروبا تحددان بشكل كبير هوية الفائز بالكرة الذهبية، لذلك من المحتمل أن يكون جورجينيو في وضع جيد لمنحه جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2021، خصوصا بعد المستويات المميزة التي قدمها مع تشيلسي ومنتخب إيطاليا.

 


هاري كين/ إنجلترا

لعل مهاجم توتنهام الإنجليزي هاري كين كان الأكثر خسارة في نهائي كأس أمم أوروبا فبعد فقدانه اللقب القاري تراجعت أسهمه لنيل جائزة الكرة الذهبية، خصوصا أن فوز منتخب إنجلترا باللقب كان سيجعله على رأس قائمة المرشحين لنيل الجائزة، وتوج كين هدافا للدوري الإنجليزي برصيد 23 هدفا نهاية الموسم الماضي.

وربما ما سيزيد من أسهم هاري كين في سباق الكرة الذهبية، تسجيله خلال المباريات الإقصائية في بطولة أمم أوروبا، الأمر الذي جعله اللاعب الأكثر حسما في البطولة، لكن عدم تسجيله بالنهائي وخسارة اللقب لصالح إيطاليا جعله يتراجع في القائمة.

روبرت ليفاندوفسكي/ بولندا

قد تكون مشاركة روبرت ليفاندوفسكي قائد منتخب بولندا ببطولة أمم أوروبا سلبية له على مستوى النتيجة والتسجيل والأداء، لكن لا يستطيع الخبراء إغفال تفوقه مع بايرن ميونيخ الألماني.

ويرفع من أسهم ليفاندوفسكي تحطيمه رقمًا قياسيًا طويل الأمد في الدوري الألماني بتسجيله 41 هدفًا في 29 مباراة بالموسم الماضي، وقد تمنحه هذه الأهداف الفرصة للمنافسة على جائزة الكرة الذهبية.

 


جورجيو كيليني/ إيطاليا
 

ربما سيكون تتويج المخضرم جورجيو كيليني بالكرة الذهبية هذا العام مفاجأة بالنسبة للكثيرين، خصوصا بعد تراجع فريقه يوفنتوس الموسم الماضي على المستوى المحلي والقاري.

لكن أداء كيليني الكبير في بطولة كأس أمم أوروبا يرفع من أسهمه بالتتويج بالجائزة، خصوصا بعدما قام ببناء جدار دفاعي إلى جانب ليوناردو بونوتشي وأمام حارس المرمى الشاب جيانلويجي دوناروما، ليكون سببا رئيسيا في تتويج منتخب إيطاليا باللقب القاري.

شارك: