ميسي يتحدث عن إمكانية خوض مونديال 2026 وأزمته مع ليفاندوفسكي

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-02 11:08
ليونيل ميسي نجم منتخب الأرجنتين ونادي إنتر ميامي الأمريكي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث ليونيل ميسي مرة أخرى عن مستقبله مع المنتخب الأرجنتيني، خاصةً في كأس العالم 2026، إذ لا يزال محبوه وزملاؤه في المنتخب يأملون رؤيته يمثل "الألبيسيليستي" في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

وكان ميسي قد قاد المنتخب الأرجنتيني للتتويج بكأس العالم قطر 2022، بعد الفوز على المنتخب الفرنسي في المباراة النهائية بركلات الترجيح، بعدما انتهت المواجهة في وقتيها الرسمي والإضافي بالتعادل الإيجابي (3-3)، وقبلها بعام واحد توج برفقة منتخب بلاده بكأس "كوبا أمريكا" على ملعب ماراكانا الشهير بالبرازيل.

وخاض ميسي لحد الآن، 180 مباراة بقميص منتخب الأرجنتين، بمعدل 14938 دقيقة لعب، تمكن خلالها من تسجيل 106 أهداف وتقديم 56 تمريرة حاسمة، كما حصل على 8 إنذارات في مشواره الدولي وتعرض مرتين للطرد، وفق إحصائيات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

هل سيشارك ميسي في كأس العالم 2026؟

وتحدث ميسي عن قراره بشأن المشاركة في بطولة كأس العالم 2026، من عدمها، حيث قال في تصريحات لشبكة "tycsports" الأرجنتينية: "لا أفكر في كأس العالم ولا أقول 100٪ أنني لن أكون هناك؛ لأن أي شيء يمكن أن يحدث".

وتابع قوله: "الوقت سيحدد إذا سأكون هناك أم لا. إنها حقيقة، سأصل إلى عمر لا يسمح لي عادةً بالمشاركة في كأس العالم (2026) ولهذا السبب قلت إنني لا أعتقد بأنني سأكون هناك".

وأضاف: "بدا لي أنه بعد مونديال قطر انتهى الأمر وأنني سأعتزل؛ لكن الأمر على العكس تمامًا.. الآن أريد أن أكون هنا أكثر من أي وقت مضى؛ لأنه بعد قضاء سنوات عديدة من المعاناة، نعيش اليوم لحظة خاصة، لم أختبرها من قبل مع منتخب الأرجنتين وأريد الاستمتاع بها".

وواصل: "أحب المجيء إلى الأرجنتين، والحضور هنا.. أشعر أنني بحالة جيدة في المجموعة، وأنا أستمتع بها. هناك مجموعة متحدة جدًا، مجموعة قوية ومتماسكة نحب أن تكون معًا. أريد الاستمتاع بكل هذا دون التفكير في عامين أو ثلاثة أعوام، وهو رقم كبير في كرة القدم".

ملخص المباراة النهائية بين الأرجنتين وفرنسا.. ليونيل ميسي يظفر بلقب كأس العالم 2022

ثم أوضح مجددًا: "لا أفكر في كأس العالم ولا أقول 100٪ أنني لن أكون هناك؛ لأن أي شيء يمكن أن يحدث، بسبب العمر والمواقف.. ربما نقوم بعمل جيد في كوبا أمريكا يمنحني الأمل للاستمرار، وربما لا، لست أعرف. لا أستطيع أن أقول ما إذا كنت سأستمر أم لا، لكن من الناحية الواقعية، الأمر صعب جدًا".

وزاد: "ما دمتُ أشعر أنني بخير ويمكنني الاستمرار في المساهمة، فسأفعل ذلك. اليوم، الشيء الوحيد الذي أفكر فيه هو الوصول إلى كوبا أمريكا في حالة جيدة والقدرة على اللعب فيها. للقتال مرة أخرى كما فعلنا دائمًا".

ميسي يكشف تفاصيل خلافه مع ليفاندوفسكي

وفي تصريحات لشبكة "ESPN" أبرزتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، كشف ميسي عن سر خلافه مع نجم برشلونة الحالي روبرت ليفاندوفسكي، تأكيدًا لما أدلى به زميله في المنتخب أنخيل دي ماريا مؤخرًا.

واعترف البرغوث الأرجنتيني: "ليفاندوفسكي تحدث عني بطريقة غير لائقة، بعد فوزي بالكرة الذهبية، لقد أزعجني وكنت غاضبًا منه كثيرًا.. هذا ما دفعني للبحث عنه خلال مواجهة الأرجنتين وبولندا في كأس العالم قطر 2022، من أجل مراوغته".

وأضاف: "لقد التقينا بعد المباراة، وتبين خلال حديثنا أن الأمر كان سوء تفاهم، لقد كنت منزعجًا.. تحدثنا كثيرًا عن النادي، وعن مدينة برشلونة بعد انتقاله هناك، وكان كل شيء على ما يرام".

وكان ميسي عند فوزه بجائزة الكرة الذهبية لعام 2021 قد أشاد بمهاجم البلوغرانا ليفاندوفسكي، وأشار إلى أن نجم بايرن ميونخ آنذاك كان يجب أن يفوز بها في 2020 عندما تم تأجيل الجائزة بسبب فيروس كورونا.

لكن بالمقابل لم يصوت النجم الأرجنتيني لصالح ليفاندوفسكي للفوز بجائزة "The Best"، مما جعل النجم الحالي لبرشلونة يصرّح قائلًا: "كان من الصعب لي أن أتعامل معه.. لقد صوتُّ لميسي لأنني أقدّر ما فعله في 2021، كما أنه صوّت لي في الكرة الذهبية، ولا أعرف لماذا تغيرت وجهة نظره لاحقًا".

شارك: